اخبار سوريا

ملخص دمشق اليومي 26-10-2015

الوضع العام :

 

استهدفت قوات النظام حي جوبر شرق العاصمة دمشق بصاروخ أرض أرض شديد الانفجار استهدف المنطقة بين زملكا وجوبر تزامنا مع القصف العنيف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة التي تستهدف وسط الحي إضافة إلى استهداف أحدى جبهات الحي بغاز الكلور, فيما شهد حي القابون إطلاق نار متقطع من قبل القناصة المتواجدة على أطراف الحي.

فيما سقطت عدة قذائف هاون في منطقة القصاع وسط العاصمة تسببت بوقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين, إضافة إلى سقوط قذيفة هاون في حديقة الصوفانية في منطقة باب توما دون أنباء عن إصابات .

على الصعيد العسكري:

فقد خاض مقاتلو جيش الإسلام وفيلق الرحمن اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام على محور كراش حيث استهدفت قوات النظام الثوار بغاز الكلور تسببت بإصابة 6 مجاهدين بحالات اختناق دون تمكنها من التقدم باتجاه الحي فيما كانت جبهات حي القابون هادئة اليوم , فيما يستمر جيش الإسلام بصد محاولات الاقتحام التي تشنها قوات النظام على محور الجبال المطلة على الغوطة الشرقية في محاولة منها لاستعادة السيطرة عليها بينما يعلن جيش الإسلام يوميا عن قتل عشرات الجنود من قوات النظام التي تحاول التقدم.

أخبار متفرقة :

مدير إدارة الهجرة والجوازات في دمشق : منح 829 الف جواز سفر داخل القطر وخارجه وأكثر من 521 مليون دولار الإيرادات من خارجها.

دمشق 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى