سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| بعد عملية بني براك.. إسرائيليون يغلقون شارعاً بتل أبيب ويهتفون “الموت للعرب” وبايدن يعلق

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن عشرات الإسرائيليين، أغلقوا الليلة الفائتة، أحد الشوارع الرئيسية شرق تل أبيب، ورددوا هتافات بينها “الموت للعرب”، وذلك على خلفية عملية بني براك التي قضى فيها 5 إسرائيليين.

– تداعيات عملية بني براك

وفي التفاصيل، قالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية: “إن العشرات أغلقوا شارع جابوتنسكي، المحاذي لموقع إطلاق النار، ورددوا هتافات، كان من بينها (الموت للعرب)”.

هذا وشهد يوم أمس الأربعاء، بحسب ما قاله منسق لجان الحماية والصمود جنوبي الخليل “منظمة غير حكومية”، فؤاد العمور، عدة اعتداءات من قبل مستوطنين إسرائيلين على شبان فلسطينين، حيث أُصيب فلسطيني بحروق، إثر تعرُّضه لاعتداء جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

كما شنَّ مستوطنون اعتداءات على ممتلكات فلسطينية، حيث أتلفوا نحو 170 شجرة زيتون بتقطيعها في قرية اللّبن جنوبي مدينة نابلس، كما أعطب مستوطنون ما لا يقل عن 80 مركبة فلسطينية، واعتدوا على منازل في بلدة بورين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| إطلاق نار قرب تل أبيب يوقع قتلى وإصابات وإسرائيل تستنفر (عاجل)

– تعليق بايدن

وفي السياق، أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، لرئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، خلال اتصالٍ جمع بينهما أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل.

وأصدر البيت الأبيض، بياناً قال فيه: “إن القائدين ناقشا أهمية الشراكات الإقليمية، كما بينت اتفاقات إبراهيم وقمة النقب، بتعزيز الأمن وتحسين حياة الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وأضاف بيان البيان الأبيض: “أن الرئيس الأميركي عرض كل المساعدة المناسبة لحلفائهم الإسرائيليين وهم يواجهون تهديدات تستهدف مواطنيهم”.

كما أعرب عن “أعمق تعازيه” لضحايا “عملية بني براك وباقي العمليات التي أودت بحياة 11 شخصاً في ثلاث مدن إسرائيلية، خلال الأيام الماضية.

وأكد أن “الولايات المتحدة تقف بحزم وحزم مع إسرائيل في مواجهة هذا التهديد وجميع التهديدات لدولة إسرائيل”.

فجَرت غضب إسرائيل..من هي ساحرة هوليوود في سلسلة هاري وسفيرة النوايا الحسنة إيما واتسون

والجدير ذكره أن عملية بني براك تعتبر الثالثة خلال أسبوع، بعد عملية طعن ودهس بمدينة بئر السبع (جنوب) أودت بحياة 4 أشخاص الأسبوع الفائت، وإطلاق نار بمدينة الخضيرة (شمال)، الأحد، أسفر عن قتيلين.

وشكلت عملية بني براك وباقي العمليات صدمة لإسرائيل، وعلى خلفية هذه الهجمات، أعلن ميكي ليفي رئيس الكنيست الإسرائيلي، عن عقد جلسة استثنائية الأربعاء المقبل.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “قرر رئيس الكنيست ميكي ليفي عقد جلسة مكتملة النصاب (بحضور أعضاء الكنيست الـ 120) يوم الأربعاء المقبل لمناقشة التعامل مع موجة (الإرهاب)، وذلك بناء على طلب أعضاء الكنيست بسبب الأوضاع الحالية”.

اقرأ أيضاً: تحالف إقليمي جديد في الشرق الأوسط هو الأول من نوعه عسكرياً يضم إسرائيل ودول عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى