موجز الاخبارمنوع

ثلاث دول تعلن موعد أول أيام رمضان هذا العام

مع انتظار الساعات القليلة القادمة لرصد هلال أول أيام رمضان هذا العام بالدول العربية، أعلنت ثلاث دول شرق آسيا بشكل رسمي موعد بداية الشهر المقدس لدى المسلمين.

 

أول أيام رمضان هذا العام 

 

وبينما أعلنت بعض الدول عن توقعها بدء الشهر الفضيل يوم الإثنين 11 مارس/آذار 2024 طبقا لحساباتها الفلكية، فإن دولا أخرى أعلنت الثلاثاء أول أيام رمضان.

 

ويتفاوت مطلع رمضان من دولة لأخرى نتيجة اعتماد كل بلد على رؤية الهلال من عدمه مع غروب شمس يوم 29 شعبان، فإذا تعذرت الرؤية احتسب الشهر الهجري كاملا 30 يوما ويبدأ رمضان في اليوم التالي.

 

وأولى الدول التي أعلنت عن استطلال هلال شهر رمضان الكريم لعام 2024 كانت أستراليا، والتي كشفت عن احتساب شهر شعبان 30 يوماً.

 

وأعلن مفتي أستراليا ومجلس الأئمة الفيدرالي ومجلس الإفتاء الأسترالي ومجلس الفتوى والتحكيم الشرعي، رسميا في بيان أن غدا الإثنين هو متمم شهر شعبان، وأن الثلاثاء 12 مارس/آذار أول أيام شهر رمضان المبارك في القارة الأسترالية.

 

بينما كانت ثاني الدول التي أعلنت عن استطلاع هلال شهر رمضان الكريم لعام 2024  هي ماليزيا، إذ أعلنت عن تعذر رؤية هلال الشهر الفضيل اليوم الأحد وعليه يكون شهر شعبان 30 يوما مكتملا ويبدأ شهر رمضان الثلاثاء 12 مارس/أذار.

 

أيضاً سارت بروناي على خطى سابقتيها بإعلان الثلاثاء 12 مارس/أذار هو غرة شهر رمضان المبارك؛ نظرا لتعذر رؤية الهلال من عدة مواقع في السلطنة.

 

أول ثلاث دول تعلن موعد أول أيام رمضان هذا العام
أول ثلاث دول تعلن موعد أول أيام رمضان هذا العام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى