اخبار العالم العربي

من انتصر بحرب أكتوبر.. أفيخاي أدرعي يستفز العرب بمعلومات “صادمة” (فيديو)

بالوقت الذي تحتفل مصر وسوريا اليوم السادس من أكتوبر بذكرى ما يعرف باسم حرب أكتوبر بمصر أو حرب تشرين في سوريا وفي إسرائيل سميت بحرب الغفران، استفز المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العرب بمعلومات نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

من انتصر في حرب أكتوبر

 

وقال أدرعي في مقطع مصور في حسابه على منصة “إكس“: “إن حرب أكتوبر أو كما تسميها إسرائيل حرب يوم الغفران كانت مفاجاة وصدمة تحولت إلى انتصار عسكري إسرائيلي”.

 

وتابع: “يوم السبت الموافق 6 أكتوبر 1973. في ظهر يوم الصوم المقدس اندلعت نيران حرب يوم الغفران أو كما يسموها في مصر حرب أكتوبر وفي سوريا حرب تشرين”.

 

واستمر: “إسرائيل بوغتت في أقدس أيامها وتكبدت خسائر فادحة لكن بعد أيام قلبت الأمور رأسًا على عقب”.

 

وأوضح أدرعي بالقول: “بعد 18 يومًا وقف جيش الدفاع على الضفة الغربية من قناة السويس على بعد 101 كلم عن القاهرة بينما كانت دمشق في مرمى المدفعية الإسرائيلية وهدد عاصمتيْ الدولتين فارضًا عليهما وقف إطلاق النار وواضعًا حدًا للحرب”.

 


وأثارت تدوينة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حالة من الغضب والاستنكار على “إكس”، حيث استغرب ناشطون قدرة إسرائيل على “قلب الحقائق”.

 

وتاريخياً بدأت الحرب عندما شن تحالف عسكري عربي بقيادة مصر وسوريا هجومًا مفاجئًا متزامنًا في شبه جزيرة سيناء ومرتفعات الجولان، وهي الأراضي التي احتلتها إسرائيل منذ حرب 1967، واستعادت مصر حينها شبه جزيرة سيناء، بينما استعادت سوريا جزءاً من القنيطرة جنوب البلاد.

 

من انتصر بحرب أكتوبر.. أفيخاي أدرعي يستفز العرب بمعلومات "صادمة" (فيديو)
من انتصر بحرب أكتوبر.. أفيخاي أدرعي يستفز العرب بمعلومات “صادمة” (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى