الفيديو

بالفيديو|| اعتداء مجموعة من الأرمن على سفير تركيا بأمريكا.. وأنقرة تستنكر

تعرض السفير التركي في الولايات المتحدة، اليوم السبت، للاعتداء من قبل مجموعة من الأرمن، وذلك بسبب موقف أنقرة المؤيد لباكو في الصراع بين أرمينيا وأذربيجان.

ووقع الحادث، أثناء حضور السفير مؤتمراً في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث لاحقته مجموعة من الأشخاص ورشقوه بالمياه، وتجمعوا حوله للاعتداء عليه وضربه، إلا أنه فر منهم بمساعدة مرافق معه.

 


وسرعان ما تدخلت وحدة الأمن الدبلوماسي الأمريكي وإدارة شرطة لوس أنجلوس لمنع تصعيد الأحداث التي شهدتها حرم الجامعة، واتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة.

من جهتها، أدانت الخارجية التركية “هجوم الجماعات الأرمنية المتطرفة” على المشاركين في مؤتمر الدبلوماسية العامة التركية المنعقدة في جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية.

وجاء في البيان: “تعرض مسؤولونا الذين حضروا مؤتمر الدبلوماسية العامة الذي استضافته كلية أنابيرغ للصحافة، ومعهد يونس إيمري بجامعة جنوب كاليفورنيا في 29 سبتمبر 2023 للاستهداف والمضايقة اللفظية والجسدية، من قبل الجماعات الأرمنية المتطرفة”.

 


وأعربت الخارجية التركية عن قلقها من أن “لغة الكراهية التي تستخدمها جماعات الشتات المتطرفة، والتي تستهدف تركيا وأذربيجان، ومؤخرا الحكومة الأرمينية وعملية السلام في المنطقة، قد تحولت إلى أعمال عنف”.

كما أكدت الخارجية بدء الإجراءات القانونية اللازمة ضد من شاركوا في الاعتداء.

جدير بالذكر أن أنقرة لديها طموحات جيواستراتيجية في منطقة القوقاز السوفيتية السابقة وآسيا الوسطى، جعلت من أذربيجان، الدولة الناطقة باللغة التركية والغنية بالنفط، حليفها الرئيسي في المنطقة، وهي صداقة عزّزتها الكراهية المشتركة تجاه أرمينيا.

اعتداء مجموعة من الأرمن على سفير تركيا بأمريكا.. وأنقرة تستنكر
اعتداء مجموعة من الأرمن على سفير تركيا بأمريكا

اقرأ أيضاً.. ميدفيديف يتعهد بضم المزيد من الأراضي الأوكرانية إلى روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى