اخبار العالم

والدة أحد ضحايا الغواصة تيتان تكشف “مفاجأة” من العيار الثقيل حول اللحظات الأخيرة

في أول مقابلة لها بعد الكارثة، كشفت والدة أحد ضحايا الغواصة تيتان عمّا وصفته تقارير إعلامية بمفاجأة من العيار الثقيل، حيث أوضحت كريستين داود، التي توفي زوجها شاه زاده داود وابنها سليمان الأسبوع الماضي، أنها كانت تنوي الذهاب في الرحلة الاستكشافية لمشاهدة حطام سفينة تيتانيك الشهيرة، لكنها تنحت جانباً في آخر لحظة، ليتمكن ابنها من الذهاب بدلاً منها.

– والدة أحد ضحايا الغواصة تيتان كان تنوي الذهاب بنفسها

وفقاً لشبكة “بي بي سي”، فإن كريستين، قالت: إن عائلتها كانت تخطط لهذه الرحلة على تيتان منذ فترة طويلة، لكن تم تأجيلها عدة مرات بسبب جائحة كوفيد -19.

وأضافت: أنها كانت تنوي في الأصل الذهاب في غواصة تيتان مع زوجها، لأن ابنها سليمان كان صغيرا جدا في ذلك الوقت.

لكنها، قالت إنها تراجعت لاحقا وأعطت مقعدها لابنها، “لأنه كان متحمسا جدا للذهاب”، مشيرًة إلى أنها كانت “سعيدة حقًا من أجلهما لأن كلاهما كان متحمسا لتلك المغامرة”.

- والدة أحد ضحايا الغواصة تيتان كان تنوي الذهاب بنفسها
– والدة أحد ضحايا الغواصة تيتان كان تنوي الذهاب بنفسها

أما عند سؤالها عن شعورها الآن بعد أن أخذ ابنها مكانها على الغواصة، فرفضت الأم المصدومة التعليق.

وعلى صعيد آخر، كشفت والدة سليمان أن ابنها الشاب البالغ من العمر 19 عاما كان مهووسا بـ “مكعب روبيك”، والذي كان يمكنه حله في 12 ثانية، وقد اصطحبه أبوه معه على متن تيتان، وقالت “لم يذهب إلى أي مكان بدون مكعب روبيك”.

كذلك، أكدت أن زوجها كان لديه شغف كبير وفضول واسع لاستكشاف العالم.

والجدير ذكره أن تيتان، التي تشغلها شركة أوشن جيت إكسبيديشنز ومقرها الولايات المتحدة، كانت انطلقت في رحلة مدتها ساعتان صباح الأحد الماضي، لكنها فقدت الاتصال مع سفينة الدعم بعد مضي حوالي ساعة و45 دقيقة.

وكانت تحمل على متنها كلا من الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ 58 عامًا، ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داود 48 عامًا وابنه سليمان، والاثنان مواطنان بريطانيان، بالإضافة إلى المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت 77 عامًا والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أوشن جيت إكسبيديشنز” راش ستوكتن، في رحلة كلفت كل واحد منهما 250 ألف دولار، والأهم حياته.

- والدة أحد ضحايا الغواصة تيتان كان تنوي الذهاب بنفسها- والدة أحد ضحايا الغواصة تيتان كان تنوي الذهاب بنفسها
– والدة أحد ضحايا الغواصة تيتان كان تنوي الذهاب بنفسها

اقرأ أيضا:

)) انفجار الغواصة “تيتان” كشف عن نظام التجسس البحري الأمريكي “السرّي”.. ما قصته؟

)) ما قصة العربي الوحيد الناجي من غرق سفينة تيتانيك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى