اخبار العالماخبار 24 ساعة

خامنئي يعلق على الصواريخ التي أصابت إيران ويطالب قادة الجيش بأمر

خلال اجتماعه مع قادة الجيش الإيراني، اليوم الأحد، علق المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، على التصعيد الأخير مع إسرائيل، معتبراً أن عدد الصواريخ التي أصابت أهدافاً في إيران “مسألة ثانوية”.

– الصواريخ التي أصابت إيران “مسألة ثانوية”

ووفقاً لوسائل إعلام إيرانية رسمية، فإن خامئني قال: “مسألة عدد الصواريخ التي تم إطلاقها أو الصواريخ التي أصابت الهدف التي يركز عليها الجانب الآخر (إسرائيل)، هي مسألة ثانوية، أما القضية الأساسية فهي ظهور قوة الإرادة لدى الأمة الإيرانية والقوات المسلحة على الساحة الدولية، وهو سبب انزعاج الطرف الآخر”.

واعتبر خامنئي أن “القوات المسلحة الإيرانية تتمتع بصورة جيدة من حيث القدرات”، حسب قوله.

كما أمر المرشد الجيش بـ”مواصلة التحرك لمواجهة الأعمال العدائية والأعداء، بالاعتماد على الابتكار والمبادرة، الابتكار في الأسلحة والأساليب”، مطالباً بمعرفة “أساليب العدو”.

ويأتي هذا بعد نحو أسبوع على هجوم إيراني بمئات المسيرات والصواريخ استهدف مواقع عسكرية في داخل إسرائيل الذي جاء كرد على الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيران في دمشق، وأسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم 7 من قادة الحرس الثوري أبرزهم محمد رضا زاهدي قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان.

كما جاءت تصريحات خامنئي بعد يومين من هجوم على أصفهان، والذي تعرضت فيه مواقع إيرانية لهجمات لم تتبنها إسرائيل ولم توجه طهران الاتهامات لتل أبيب.

الصواريخ التي أصابت إيران "مسألة ثانوية"
الصواريخ التي أصابت إيران “مسألة ثانوية”

اقرأ أيضا:

)) وزير الخارجية الأردني يتهم نتنياهو بجر الولايات المتحدة لحرب مع إيران 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى