اخبار سوريا

الثوار يصدون محاولة النظام اقتحام “غوطة دمشق” الشرقية موقعين قتلى وجرحى

يواصل نظام الأسد محاولاته بالتقدم نحو باقي مناطق غوطة دمشق الشرقية بعد سيطرته على القطاع الجنوبي فيها، بتمهيد مدفعي وصاروخي وجوي على مناطق الاقتحام، وسط تصدي الثوار له في كل محاولة.

وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية أن قوات النظام حاولت صباح اليوم ،الاثنين الثالث عشر من يونيو حزيران الجاري، التقدم على عدة محاور من الغوطة الشرقية منها محور حوش الفارة وأوتوستراد دمشق حمص و ميدعا ، دارت على إثرها اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات النظام على جبهات قطاع المرج في غوطة دمشق الشرقية، وكانت الأعنف في منطقتي البحارية، وحوش الفارة في محاولة من قبل قوات النظام التقدم باتجاه إحدى التلال في بلدة البحارية، والسيطرة عليها ما يمكنه من كشف مساحات كبيرة من الأرضي الزراعية، وتم صد المحاولة من قبل الثوار، وتمكن عناصر جيش الإسلام من إعطاب عربة بي أم بي، وايقاع طاقمها بين جريح وقتيل، وقتل أكثر من ثماني عشرة عنصراً من قوات النظام على محور بلدة حوش الفأرة.

وفي سياق متصل استهدفت فصائل الثوار تجمعات قوات النظام، وميليشياته في مزارع جبهة⁧ بالا في الغوطة الشرقية بقذائف الهاون عيار ١٣٠مم محققين إصابات مباشرة في صفوفهم فجر اليوم.

وأضاف مراسل الوكالة أن أكثر من عشرة غارات جوية نفذها الطيران الحربي صباح اليوم ، وتوزعت على مناطق (حوش الفأرة، والميدعا، والبحارية في منطقة المرج، و مدينة دوما) أسفرت الغارات عن مقتل سيدة في مدينة دوما، وسقوط عدد كبير من الجرحى، كما طال قصف بقذائف الهاون مدينتي عربين، وزملكا دون أنباء عن إصابات بشرية .

يذكر أن النظام حاول اقتحام الغوطة الشرقية من محوري جسرين، والمحمدية قبل يوم أمس، وللمرة الرابعة خلال أسبوع وسط قصف مدفعي وصاروخي تصدى له الثوار، وكبدوه خسائر بشرية وعسكرية.

2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى