اخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

بالفيديو|| لحظة سقوط مساعدات من الجو على غزة “بشكل غريب” مسببةً قتلى.. وتعليق أردني رسمي

لقي 5 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأُصيب 10 آخرون، اليوم الجمعة، عندما سقطت عليهم طرود مساعدات جواً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية، فيما أكدت مصادر أردنية رسمية أن طائراتهم ليست السبب.

– سقوط مساعدات من الجو على غزة “بشكل غريب”

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تظهر سقوط مساعدات على قطاع غزة عبر طائرات، دون أن تفتح مظلاتها بشكل سليم، الأمر الذي تسبب بوقوع قتلى وجرحى في شمال قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

 

ونقلت تقارير إعلامية عن شهود عيان، قولهم: إن الصناديق سقطت على تجمعات للفلسطينيين شمال مخيم الشاطئ وفي “شارع الجلاء” شمال مدينة غزة.

من جانبه، أكد رئيس قسم الطوارئ في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، محمد الشيخ، مقتل 5 أشخاص في الحادث، مشيراً إلى أن بعض المصابين في الحادث، الذين تم نقلهم إلى الشفاء، في حالة خطيرة.

– توضيح أردني رسمي

وفي هذا الخصوص، قالت الوكالة الأردنية الرسمية “بترا” نقلاً عن مصدر أردني: إن “الخلل الفني الذي تسبب بعدم فتح بعض المظلات التي تحمل مساعدات وسقوطها بشكل حر على الأرض خلال الإنزال الجوي على غزة، اليوم الجمعة، لم يكن مصدره طائرة أردنية”.

كما قال المصدر للوكالة الأردنية: إن “الطائرات الأردنية الأربعة التي نفذت عملية الإنزال بالاشتراك مع 5 دول قد تمت دون أي خلل”، موضحاً أن “الأردن مستمر في جهوده لدعم الأشقاء الفلسطينيين بغزة، وإيصال المساعدات عبر كل الطرق برا وجوا”.

واليوم الجمعة، أعلنت القوات المسلحة الأردنية، عن تنفيذ 9 إنزالات جوية بالاشتراك مع دول تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، بحسب بيان للجيش.

والجدير ذكره أنه منذ أكثر من أسبوع تواصل دول عربية هي: مصر والإمارات والأردن، وقطر وسلطنة عمان، والبحرين، تنفيذ عمليات مشتركة لإسقاط مساعدات غذائية على القطاع، إضافة إلى عمليات نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وبات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال جراء الحرب والقيود الإسرائيلية على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاماً.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية.

سقوط مساعدات من الجو على غزة "بشكل غريب"
سقوط مساعدات من الجو على غزة “بشكل غريب”


اقرأ أيضا:

)) حاخام إسرائيلي يدعو إلى “إبادة” كل سكان غزة.. إليك ما قاله عن النساء والمسنين

)) بالفيديو|| لحظة سقوط إطار طائرة “بوينج” على متنها 249 راكبا بعد ثوان من إقلاعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى