المقالات

خاص || عصابة “العنداري” تُفرج عن مختطفي أمن الدولة بالسويداء، ومصدر لـ ستيب يوضّح حقيقة العلاقة بينهم!!

أفرجت مجموعة “فداء العنداري” عن عناصر النظام التابعين لـ ميليشيا (أمن الدولة)، والذين اختطفوا يوم أمس، عقب هجمات متتالية ضربت حواجز الميليشيا في مدينة السويداء، على خلفية اعتقال “عصام هلال العنداري” من قبل عناصر حاجز “المسمية”.

شيخ عقل الطائفة يتدخل لـ حلّ الخلاف ويطلق سراح عناصر النظام

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” إنه وبعد تدخل وجهاء السويداء، أفرجت مجموعة “العنداري” عن 18 عنصرا من أمن الدولة كانوا قد اختطفوا يوم أمس.

وأوضح أنه بعد تدخل الرئيس الروحي للموحدين الدروز الشيخ “حكمت الهجري”، تمَّ نقل عناصر الميليشيا إلى منزل الهجري في بلدة “قنوات” ليتم تسليمهم لـ قوّات النظام، مقابل إفراج الأجهزة الأمنية عن الموقوف “العنداري”.

حيث تمَّ تسليم “عصام هلال العنداري” لعائلته، في نفس الوقت الذي سُلّم خلاله عناصر الميليشيا.

مصدر خاص يكشف لـ ستيب دور “الهجري” وعلاقة الميليشيا بعصابة العنداري

في حين، صرّح مصدر خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية” طلب عدم ذكر اسمه، أنَّ المدعو الشيخ “حكمت الهجري” أو كما يُلقب في مدينة السويداء بـ “المساعد أول” بسبب تقربه الشديد من قيادات أمن الدولة، ترأس حلّ قضية الخطف لأنه يعلم أنَّ ما حصل هو “تصفية حسابات”.

وأوضح المصدر أنَّ ما حصل يوم أمس هو عبارة عن تصفية حسابات سابقة بين مجموعة “العنداري” وعناصر ميليشيا أمن الدولة.

حيث عُرفت عصابة “العنداري” بالخطف والتشليح وتجارة السلاح، فيما كان عناصر أمن الدولة الشريك الرئيسي في هذه العمليات، والتي كانت تُساند عناصر مجموعة العنداري بمعظم عملياتهم.

وأشار المصدر إلى أنَّ ما حصل يوم أمس حول اختطاف “عصام هلال العنداري” هو أمر غير مسبوق، مرجّحًا أنَّ خلافات بين العصابة وعناصر الميليشيا تخص تقاسم حصص وغنائم بينهم قد صعّدت الأمر إلى هذا الحد.

فصائل السويداء تطلب الجهات الأمنية بردع العصابات!!

أبدى مشايخ عقل السويداء خوفهم من فقدان شرعيتهم عقب الأحداث الأخيرة وارتفاع حالة الفلتان الأمني، فيما طالبت الفصائل المحلية والمرجعيات الدينية والروحية، “الجهات الأمنية” بأخذ دورها وردع العصابات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق