الشأن السوري

نظام الأسد يواصل قصفه الأعنف لحي الوعر و لمناطق ريف حمص الشمالي

حملة شرسة تشنها قوات النظام على حي الوعر المحاصر و مناطق ريف حمص الشمالي للأسبوع الثاني على التوالي، حيث كثفت قصفها اليوم الاثنين الثاني و العشرين من أغسطس آب الجاري، و الأمس موقعة مزيداً من الضحايا في صفوف المدنيين.

و في هذا السياق قال مراسل “وكالة خطوة الإخبارية” في الوعر ” فيصل أبو عزام ” إنّ قوات النظام جددت قصفها ظهر اليوم بقذائف الهاون و الدبابات على منازل المدنيين في الحي المحاصر، بالإضافة لاستهداف القناصة لتحركات الأهالي مما أدى لمقتل شخص وسقوط العديد من الإصابات، إحداها حرجة جداً لطفل و هو تحت العمليات فيما لا يزال القصف متواصلاً حتى الآن.

و في سياق متصل  تحدث مراسل الوكالة في ريف حمص الشمالي ” طلال أبو الوليد ” عن استمرار القصف الجوي الروسي و السوري على مناطق الريف، حيث استهدف منذ صباح اليوم بعشرين غارة الجوية كلاً من ( ديرفول و السعن و الفرحانية و الغنطو و الرستن ) ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين و مقتل طفل في مدينة الرستن.

و ذكر مراسل الوكالة إنّ  الطائرات الروسية استهدفت بأربع غارات جوية محملة بمادة الفوسفور المحرم دولياً مناطق قرى ديرفول و تيرمعلة وغرناطة ومزارع مدينة الرستن ما أدى لاشتعال عدة حرائق قبل فجر اليوم.

و في سياق متصل أحصى ناشطون في حي الوعر المحاصر منذ الساعة العاشرة و حتى الساعة الثانية عشرة في الليلة الماضية سقوط أكثر من 15 صاروخاً و أسطوانة متفجرة و 25 قذيفة هاون ، و 50 قذيفة دبابة، و 50 قذيفة مدفع بالإضافة لتمشيط بعربات الشيلكا للحي، ما أسفر عن مقتل شخص و إصابة عدد من  المدنيين بجروح متفاوتة بينهم أطفال أصيبوا بحالة خوف شديدة، بالإضافة لأضرار مادية كبيرة طالت المنازل و الأبراج السكنية.

Talbese

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى