الشأن السوري

داعش يستمر في مهاجمة قوات النظام شرقي حمص .. وطيران النظام عاجز عن الردع!!

شهدت مواقع النظام العسكرية في ريف حمص الشرقي مساء أمس هجمات وعمليات من قبل عناصر تنظيم الدولة “داعش” أدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف العناصر المهاجمة وصفوف قوات النظام.

قتلى من قوات النظام وقصف مدفعي

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ عناصر تنظيم الدولة “داعش” هاجموا ثكنة عسكرية تابعة لقوات النظام في محيط منطقة سد عويرض ببادية حمص الشرقية، وتمكنوا من إعطاب آلية لقوات النظام واغتنام أسلحة خفيفة في ظل سقوط قتلى وجرحى من الطرفين نتيجة الاشتباكات.

كما شنَّ عناصر التنظيم عملية مماثلة على محيط المحطة الثالثة في ريف مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام وسط قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف نقاط انتشار عناصر التنظيم على طول خط الاشتباك.

غارات جوية على تحركات عناصر التنظيم

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري شنَّ عدة غارات ضد تحركات عناصر التنظيم بالتزامن مع الاشتباكات في المنطقة.

حيث تركزت هذه الغارات على امتداد بادية السخنة ومحيطها وباتجاه سد عويرض وسد المعيزلة وعلى الطريق الواصل ما بين منطقة حميمة والمحطة الثانية، بالإضافة إلى عدد من الغارات على الحدود الإدارية المشتركة مع ريف محافظة دير الزور في أقصى بادية تدمر الشرقية.

ويتحرك عناصر التنظيم بشكل متكرر ضد قوات النظام ومواقعه في البادية السورية، حيث كانت آخر عمليات التنظيم منذ أربعة أيام في محيط جبل البشري شرقي حمص، وتمكن عناصر التنظيم حينها من إيقاع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني، إضافة إلى تدمير دبابة وجرافة عسكرية كانوا يعملون على تحصين مواقع قوات النظام في المنطقة.

2552019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى