اخبار العالم

كوريا الشمالية تكشف عن سبب رئيسي لحيازتها “أسلحة نووية”

أثيرت التوترات في شبه الجزيرة الكورية، بعد أن واصلت كوريا الشمالية التلويح بأسلحتها “النووية” لا سيما بعد إطلاق صواريخ باليستية مرّت فوق جيرانها، بالوقت الذي تجري فيها الولايات المتحدة مناورات دورية مع حلفائها هناك.

 

سبب حيازة كوريا الشمالية لأسلحة نووية 

 

وتحدثت وزارة خارجية كوريا الشمالية، اليوم السبت، عن سبب رئيسي وراء حيازة البلاد أسلحة نووية، حيث اتهمت بيونغ يانغ واشنطن بالمسؤولية عن انهيار النظام الدولي للسيطرة على الأسلحة، وقالت إن أسلحتها النووية تعتبر رداً عادلاً لضمان السلام والاستقرار على شبه الجزيرة الكورية.

 

واعتبر وزارة خارجية كوريا الشمالية أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تتجاوز حدود الخطر، وبالتالي فإنه لا يمكن التهاون مع ذلك.

 

توترات مستمرة 

 

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة استهدفت مصادر تمويل النظام الكوري.

 

 واستهدفت العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأميركية شركات وأفراد، واتهمتهم بالمساهمة في تزويد حكومة كوريا الشمالية بعوائد غير قانونية.

 

وكانت بيونغ يانغ عرضت مؤخراً صواريخاً باليستية وأجرت تجارب على بعضها، حيث وصف أحدها أنه بات قادراً على الوصول إلى البر الرئيسي الأمريكي.

 

وتعتبر كوريا الشمالية نفسها في حالة حرب مع الولايات المتحدة الأمريكية وجارتها الجنوبية، حيث لم توقع على أي معاهدة سلام معها منذ تقسيم شبه الجزيرة الكورية.

كوريا الشمالية تكشف عن سبب رئيسي لحيازتها "أسلحة نووية"
كوريا الشمالية تكشف عن سبب رئيسي لحيازتها “أسلحة نووية”

شاهد|| كوريا الشمالية تجري تجربة صواريخ كروز “لهجوم مضاد نووي”.. وواشنطن وسيؤول تهددان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى