اخبار العالم

بلينكن يحسم موقف بلاده من المواجهة المباشرة مع روسيا ونشر جنودهم في أوكرانيا

كشف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، بأن الطائرات الأمريكية لن تحلق ضد الطائرات الروسية وليس لديهم أي نية لنشر جنودهم على الأرض في أوكرانيا.

– تصريحات بلينكن حول أوكرانيا

وخلال تصريحات صحفية، قال بلينكن: “قدمنا لأوكرانيا خلال عام واحد أكثر من مليار دولار من المساعدات الأمنية والأسلحة الدفاعية الفتاكة.

وأضاف: “الرئيس بايدن كان واضحاً بشكل لا لبس فيه بأننا لن نضع الولايات المتحدة في صراع مباشر مع روسيا، مؤكداً نحن نحاول إنهاء الحرب الحالية في أوكـرانيا وليس بدء حرب أكبر.

وتابع: فرض حظر الطيران في أوكرانيا يعني إسقاط أي طائرة روسية تنتهكه، مشيراً إلى أن الرئيس بايدن يقوم بمسؤولياته لعدم دفعنا إلى حرب مباشرة مع روسيا والمخاطرة بحرب تتجاوز أوكـرانيا.

وأعرب عن أملهم بوجود مؤشرات على استعداد الرئيس بوتين للانخراط دبلوماسياً لإنهاء العدوان، مردفاً كلامه و”لكننا لا نراها”.

هذا وقال أيضاً “يجب أن نكون على استعداد للتعاطي مع احتمال استمرار هذا العدوان لبعض الوقت، مؤكداً أن الاستيلاء على مدينة لا يعني الاستحواذ على قلوب وعقول الأوكـرانيين الذين يقاتلون حتى النهاية.

والجدير ذكره أن بلينكن أفاد في وقت سابق من اليوم، أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها في أوروبا للنظر في إمكانية حظر واردات النفط الروسية في محاولة لمعاقبة البلاد على غزوها غير المبرر لأوكـرانيا.

0252052


تابع المزيد:

))عاجل|| في مكالمة مطولة.. بوتين يؤكد لماكرون أن الحوار مع أوكـرانيا مرتبط بتلبية كافة مطالبه دون شروط

)) بالفيديو|| طرد شاب من برنامج تلفزيوني على الهواء بسبب دفاعه عن بوتن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى