خبر عاجل

محامي حسني مبارك يقبل الدفاع عن قاتل نيرة أشرف.. وهذه أسبابه!

يبدو أن فريد الديب محامي حسني مبارك الرئيس المصري الراحل  لم يفوت الفرصة ليعود اسمه ويتصدر وسائل الإعلام بعد أن وافق على الدفاع عن الشاب محمد عادل، المتهم بقتل الطالبة المصرية نيرة أشرف عند جامعة المنصورة.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المحامي الديب قوله إنه ” قبل الدفاع عن قاتل نيرة” بعد انتشار “وسم” مثير للجدل يعتبر “القاتل” هو “الضحية”، كما تضمنت تغريدات هذا الوسم دعوات للمحامين لقبول الدفاع عن قاتل الطالبة نيرة.

محامي حسني مبارك يدافع عن قاتل نيرة أشرف

وبحسب موقع “القاهرة 24” فإن “المحامي الديب قال إن من طلب منه وتواصل معه لا تربطه أي علاقة صداقة أو قرابة بالمتهم محمد عادل قاتل نيرة، وأن هناك مفاجأة أخرى عن هُوية مَن طالبوا المحامي فريد الديب، وهم عدد من المتعاطفين مع الشاب القاتل”.

أما موقع “الوطن” المصري نقل عن الديب قوله : “قبلت الدفاع مبدئيا لكني أنتظر حكم المحكمة غداً، وبعدها سأتخذ قراري، سواء بالدفاع عنه أو التراجع”.

ولا يبدو أن توقيت تصريحات الديب تأتي على سبيل المصادفة إذ إنها تسيق بيوم واحد فقط جلسة محاكمة جديدة في قضية الطالبة نيرة، من أجل النطق بالحكم على المتهم بعد إحالة أوراق القضية إلى مفتي الجمهورية المصرية لأخذ الرأي الشرعي قبل نطق حكم الإعدام.

وفي وقت عاجلت أسرة الجاني بالتقدم بالشكر إلى المحامي فريد الديب لإعلانه قبول الدفاع عن ابنهم، إلا أن الحديث عن خبر تولي محامي الرئيس مبارك مهمة الدفاع عن المتهم بقتل نيرة، أثار ردود أفعال غاضبة واسعة بين المصريين على شبكات التواصل، حتى بات هاشتاغ “فريد الديب” في قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في مصر.

وفي رده على الانتقادات التي وجهت له بسبب الدفاع عن المتهم، قال “الديب” بتصريحات صحفية “أنا لا أدافع عن جريمة، بل أدافع عن متهم بارتكاب جريمة، وهناك فارق كبير بينهما”.

محامي حسني مبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى