اخبار سوريا

ملخص احداث مدينة ادلب و ريفها 27-4-2014

لليوم الثالث على التوالي يشهد الريف الادلبي تحليق مكثف للطيران الحربي والمروحي غير مسبوق منذ فترة. كما قام بعدة غارات جوية استهدفت عدة قرى وبلدات.
حيث في الريف الجنوبي قام الطيران المروحي بالقاء براميل متفجرة على كل من بلدتي الرفة و ام جلال شرقي معرة النعمان مما ادى لسقوط اربعة شهداء وعشرات الجرحى في قرية الرفة .فيما قام الطيران الحربي بشن غارة جوية على بلدة احسم بجبل الزاوية ادت لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى تلاها قصف عنيف بقذائف الهاون والدبابات من حاجز القياسات وفي قرية كفرنجد سقوط ثلاثة شهداء اثر استهداف مكان نزوحهم بالاراضي الزراعية بالقرب من القرية بقذيفة مدفعية من جبل الاربعين بالاضافة الى اصابة ثلاثة اخرين اصابات بليغة.
أما في الريف الشمالي قام الطيران الحربي بشن غارة جوية على مدينة بنش ادت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى . فيما سجل سقوط عدة قذائف على الطريق الواصل بين قرية كفربطيخ وداديخ كان مصدرها من معسكر معمل القرميد.
كما شن الطيران الحربي غارة جوية على مدينة بنش خلفت شهيد وعدد من الجرحى كما ايضاً قام الطيران باستهداف مدرسة تحتوي على نازحين في قرية قاح بالريف الشمالي بالقرب من الحدود التركية بغارة جوية ادت لسقوط شهيد وخمسة عشر جريح.
وفي الريف الشرقي سجلت غارة للطيران الحربي استهدفت قرية تل الأغر قرب بلدة ابو ظهور أدت لسقوط شهيد و عدد من الإصابات.
وفي ريف إدلب الجنوبي جرت اشتباكات على الطريق الدولي (حلب-دمشق) بين مدينتي معرة النعمان وخان شيخون على حواجز بلدة حيش حيث قام مجاهدو فيلق الشام بدك واستهداف حاجز مفرق حيش بالرشاشات الثقيلة ومدافع ال 106 حيث تمكنو من تحقيق اصابات مباشرة في الحاجز وإزالة دشمة بالكامل لجنود قوات النظام المتمركزين هناك .
وفي الريف الشمالي قامو كل من جيش الشام ولواء ثورة الحق التابع لفيلق الشام بدك معاقل وتجمعات قوات النظام ومليشات حالش في بلدة الفوعة الشيعية الموالية للنظام بقذائف الهاون ومدفع جهنم وجاء ذلك رداً على قصف الريف الإدلبي وقصف مدينة سرمين بالغارات الجوية .إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى