أخبار العالم العربي

مقابل شرط واحد.. وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن إمكانية وقف إطلاق النار مع حزب الله

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة، أن إسرائيل لن تتوقف عن شن عملياتها ضد حزب الله اللبناني حتى لو تم التوصل لاتفاق هدنة مع حركة حماس في قطاع غزة، إلا بعد أن يعود سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم. 

 

وزير الدفاع الإسرائيلي على الحدود الشمالية

وقال غالانت في مقطع فيديو نشره خلال زيارته للقوات الإسرائيلية على الحدود الشمالية لإسرائيل أن أي افتراض بأنه سيكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال “مخطئ”. 

 

وأكد “إذا كان حزب الله يظن أنه عندما يكون هناك وقف لإطلاق النار في الجنوب فإنه سيكون هناك وقف لإطلاق النار في الشمال، فهو يقع في خطأ فادح”. 

 

وأوضح: “ما دام أننا لم نصل إلى وضع يمكن فيه عودة سكان الشمال بأمان، فلن نتوقف. عندما نصل إلى ذلك، سواء من خلال السلام أو من خلال الوسائل العسكرية، حينها نكون قادرين على وقف إطلاق النار”. 

 

وكان غالانت قد قال إن قواته “ستباشر العمل قريبا جدا” على الحدود مع لبنان، حيث يتصاعد التوتر مع حزب الله. ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن غالانت قوله لجنوده قرب الحدود مع قطاع غزة، إن هناك جنوداً آخرين يتم نشرهم في شمال إسرائيل. 

 

وأضاف “سيباشرون العمل قريباً جداً جداً .. لذا يتم تعزيز القوات الموجودة في الشمال. القوات القريبة منكم ستغادر الميدان وتتحرك نحو الشمال وتستعد لما هو آت”. 

 

كما أضاف أن قوات الاحتياط سيتم تسريحها تدريجياً “لتستعد وتعود جاهزة” لعمليات مقبلة. 

 

واندلع قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية وحزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

 

مقابل شرط واحد.. وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن إمكانية وقف إطلاق النار مع حزب الله
مقابل شرط واحد.. وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن إمكانية وقف إطلاق النار مع حزب الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى