اخبار سورياسلايد رئيسي

بشار الأسد يكشف “ما ينقص العرب” عقب لقائه وزير خارجية عُمان ويتلقى رسالةً من سلطانها

كشف رئيس النظام السوري، بشار الأسد عما قال إنّه “ما ينقص العرب” حالياً، وذلك عقب لقائه وزير خارجية عُمان والوفد المرافق له في العاصمة السورية دمشق.

بشار الأسد يستقبل بدر بن حمد البوسعيدي

ووفقاً لما نقلت وسائل إعلامٍ موالية للنظام السوري، فإنّ بشار الأسد أشار خلال لقاءه وزير خارجية عمان إلى “الفهم المتبادل والرؤية المتقاربة التي يمتلكها البلدان إزاء القضايا العربية والإقليمية”، على حدّ وصفه.

بشار الأسد يكشف “ما ينقص العرب”

وأضاف رئيس النظام خلال اللقاء، قائلاً: “ينقصنا كعرب وضع أسس لمنهجية العلاقات السياسية وإجراء حوارات عقلانية مبنية على مصالح الشعوب”، لافتاً إلى أنّ “التعامل مع المتغيرات في الواقع والمجتمع العربي يتطلّب تغيير المقاربة السياسية، والتفكير انطلاقاً من مصالحنا وموقعنا على الساحة الدولية”، على حدّ تعبيره.

وأشارت وسائل الإعلام الموالية إلى أنّ الوزير العُماني، بدر بن حمد البوسعيدي، نقل إلى الأسد “تحيات السلطان هيثم بن طارق وتأكيده على مواقف عُمان الثابتة تجاه سوريا”.

مؤتمر صحفي يجمع البوسعيدي والمقداد

وخلال مؤتمرٍ صحفي عُقد في وقتٍ سابقٍ اليوم، بين البوسعيدي ونظيره السوري، فيصل مقداد، قال الوزير العُماني إنّ “هناك جهوداً خيرة تقوم بها العديد من الدول العربية في الوقت الحاضر لِلم الشمل وتصفية الأجواء وتصحيح أخطاء الماضي”.


وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أفادت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام “سانا”، بوصول وزير خارجية سلطنة عُمان بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وصل على رأس وفد رسمي إلى مطار دمشق الدولي، حيث كان في استقباله نظيره السوري.

مواضيع ذات صِلة : أبو الغيط يتحدث عن عودة سوريا للجامعة العربية ووزير خارجية دولة خليجية سيزور دمشق غداً

وأمس الأحد، أفاد مصدر بالخارجية التابعة للنظام السوري، بأنّ وزير خارجية عُمان سيزور دمشق، الاثنين، بهدف لقاء رئيس النظام، بشار الأسد وكبار مسؤولي النظام، وذلك خلال زيارةٍ تعدّ الأولى له إلى سوريا منذ توليه منصب وزارة الخارجية العُمانية في آب/ أغسطس 2020 خلفاً لسلفه يوسف بن علوي.

شاهد أيضاً : ظهور النمر العربي في جبال سلطنة عُمان بعد اختفائه منذ 50 عاماً

Untitled 6 16

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى