اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق 3-5-2014

الوضع العام – قصف و اشتباكات: 

المليحة :شنًّ الطيران الحربي عدة غارات جوية على البلدة بالتزامن مع قصف بشتى أنواع الأسلحة على الأحياء السكنية, حيث تم استهداف البلدة بصواريخ ” أرض – أرض ” وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة ما أدى إلى دمار في المنطقة وأضرار مادية دون وقوع إصابات واستمرار الاشتباكات على أطراف البلدة حيث اشتدت معارك المليحة قبل بضع ساعات من غروب شمس اليوم السبت، وذلك في محاولة مستميتة من قبل قوات الأسد لتحقيق تقدم على الأرض يوازي التقدم الذي ادعته وسائل إعلامه و صفحات مؤيديه.
عين ترما : قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون استهدف المدينة ما أدى إلى أضرار مادية فقط .
سقبا : استهداف المدينة بالمدفعية الثقيلة واقتصرت الأضرار على المادية فقط .
حمورية : سقوط قذيفتي هاون على طريق حمورية _حزة دون وقوع إصابات .
القلمون : تمكنت الجبهة الإسلامية وألوية أحمد العبدو اليوم من السيطرة التامة على الفوج 559 دبابات في القلمون الشرقي و تدمير مدفع 23 مم داخل مستودعات 559 قبيل تحريرها .
بيت سحم : سقوط اربعة صواريخ على بيت سحم بجنوب دمشق وفي كتير اصابات ودمار كبير بالمكان الاصابات حوالي 15 شخص بينهم طفل رضيع كانت حالتو خطرة كتير على الاغلب توفي . ارتقاء الطفل “دياب جعارة” البالغ من العمر ثلاثة أشهر متأثراً بجراحه التي اصيب بها مساء أمس في بيت سحم بريف دمشق الجنوبي وكان قد سقط مساء أمس العديد من الجرحى بعضهم بحال خطرة في بلدة بيت سحم جنوب العاصمة دمشق جراء استهدافها من قبل قوات الأسد بأربعة صواريخ ثلاثة صواريخ سقطوا بالبساتين وواحد على الأبنية السكنية ، أسفرت عن دمار هائل في الأبنية السكنية.
يذكر أن بلدة بيت سحم من البلدات التي دخلت في هدنة مع النظام السوري قبل حوالي الأربعة أشهر تكررت خلالها الخروقات من طرف النظام والعناصر الشيعية المتمركزين في المناطق المجاورة.
الزبداني : قصف عنيف بقذائف الدبابات من حاجز الجرجانية استهدف المدينة اليوم ولا أنباء عن إصابات
خان الشيح : ستة براميل هي حصيلة ما ألقاه طيران النظام اليوم على مزارع خان الشيح بريف دمشق الغربي ، يتزامن ذلك مع تعرض مزارع البلدة لقصف متقطع من قبل الدبابات المتمركزة على أوتستراد السلام وتلة الكابوسية .
عدرا : قام مجاهدو لواء أم القرى اليوم بصد تسلل لقوات النظام في المدينة العمالية برشاش 14مل
دروشا : لم تشهد اليوم جبهة دروشا أي تغيير يذكر باستثناء الـقصف العشوائي والمتقطع من كتائب النظام في حين كان مجاهدو اللواء على أتم الاستعداد والحذر لمواجهة أية محاولة للاقتحام أو التسلل وشهد مساء اليوم تحليقا للطيران المروحي من دون إلقاء أية براميل .
جيرود (الوضع الإنساني): تتعرض مدينة جيرود لحصار من قبل قوات النظام فلقد دخلت المدينة يومها السادس والتيار الكهربائي منقطع عنها انقطاع تام متزامناً مع انقطاع كامل للمياه بالإضافة لبدء نفاذ الأغذية و المؤن وعدم توافر الأدوية ، والجدير بالذكر أن المدينة تضم أكثر من مئة ألف نسمة وهي تخضع لحصار شديد مأساوي من قبل قوات النظام.
داريا :قصف مدفعي استهدف المناطق الواقعة بين داريا والمعضمية, ولا أنباء عن إصابات.
أخبار منوعة :
• معلومات صاروخ حطين (1) : هو من طراز صاروخ الغراد وهو نموذج عن الصاروخ الروسي والكوري ، المدى المجدي 5 كم ويخترق 50 سم من الحديد الفولاذ ويخترق البيتون المسلح 75 سم ، المساحة التدميرية 100 متر مربع .

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى