اخبار سوريا

ملخص القنيطرة اليومي 19 2 2016

الوضع العام:

استمرت المعارك العنيفة اليوم بين فصائل الثوار وقوات النظام بمنطقة مثلث الموت بعد أن استأنفت الفصائل معركة “وإن عدتم عدنا”، كما ولم تغب طائرات النظام والطائرات الروسية عن الأجواء.

حيث شنت الطائرات الحربية ما يزيد عن عشر غارات جوية والقت الطائرات المروحية ثمانية براميل على بلدة كفر ناسج، بينما قصفت قوات النظام من الفرقة التسعة والفوج 180 واللواء 122 وباقي القطع العسكرية بريف دمشق، بالمدفعية وراجمات الصواريخ مدن وبلدات الريف الشمالي الغربي بمنطقة مثلث الموت “كفر ناسج وكفر شمس وتل الحارة وتل عنتر والمال”، ما تسبب بسقوط عدد من القتلى وأضرار مادية كبيرة.

أما في الريف الشرقي فقد شنت الطائرات الحربية أربعة غارات على بلدة علما وغارة على بلدة الصورة، دون أنباء عن إصابات.

وفي الريف الغربي استهدف الطيران الحربي منطقة تل حمد الواقعة بين مدينتي نوى والشيخ مسكين بستة غارات جوية معظمها بصواريخ تحمل قنابل عنقودية.

في سياقٍ متصل واصلت فصائل الثوار استهداف نقاط تمركز قوات النظام في الفرقة التاسعة وتل كروم وتل غرين والقطع العسكرية التابعة للنظام في منطقة مثلث الموت وبريف درعا الشمالي.

فيما دارت اشتباكات عنيفة ومستمرة منذ صباح اليوم بين قوات النظام وفصائل من الثوار ابرزها “جيش اليرموك وجبهة ثوار سوريا وفرقة الحمزة وجيش السبطين” والعديد من الفصائل الأخرى، وذلك ضمن استمرارية لمعركة “وإن عدتم عدنا” التي اطلقها الثوار بهدف السيطرة على نقاط بمنطقة مثلث الموت.

ودارت اشتباكات بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها من جهة مع فصائل من الثوار “فرقة 18 آذار وجيش اليرموك” وغيرهم من جهة أخرى على أطراف حي المنشية بدرعا البلد، وذلك ضمن محاولة من قوات النظام التقدم باتجاه حي المنشية ، بينما تصدت لهم فصائل الثوار.

القنيطرة-1 (1)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى