اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق 21-5-2014

الوضع العام ) قصف و اشتباكات(
المليحة :
شنَّ الطيران الحربي ثمانية غارات جوية على البلدة كما تم استهداف البلدة بستة صواريخ ” أرض – أرض ” من جبهات البلدة المتاخمة لمدينة جرمانا استهدفت الأحياء السكنية في البلدة فتسبب ذلك بدمار و خراب وأطلق على هذا النوع من الصواريخ عدة تسميات منهما ما يسمى ” زئير الأسد ” و منها ما يسمى ” زلزال أو الفيل ” ، فيما تمكن المجاهدون من إسقاط طائرة الاستطلاع التي كانت تحلق في سماء البلدة كما استهدف الجيش الحر سيارة تابعة للنظام على أطراف بلدة المليحة من جهة مزارع شبعا أدت إلى مقتل عدة عناصر لقوات النظام ، كما قام فيلق الرحمن باستهداف مقرات قوات النظام على خطوط التماس في جبهة البلدة بقذائف الهاون.
زبدين :
شنَّ الطيران الحربي خمسة غارات جوية على أطراف المدينة كما سقطت عدة قذائف هاون في البلدة ما أدى إلى سقوط عدة إصابات في صفوف المدنيين .
كفر بطنا :
استهداف البلدة بالمدفعية الثقيلة ما أدى إلى حدوث بعض الإصابات بين صفوف المدنيين .
زملكا _ المتحلق الجنوبي :
استهداف أماكن تمركز قوات النظام في محيط المتحلق الجنوبي بمدفع عمر وتحقيق إصابات مباشرة في الأرواح والعتاد من قبل الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام .
حتيتة الجرش :
سقوط ثلاثة جرحى من أهالي البلدة النازحين إلى بلدة حتيتة الجرش جراء تعرضها لغارتين جويتين من الطيران الحربي في صباح هذا اليوم .
جسرين :
سقوط عدة قذائف هاون على المناطق السكنية في البلدة حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط .
الكسوة :
قام الجيش الحر اليوم باستهداف مساكن الضباط في مدينة الكسوة بقذائف الهاون رداً على قصف النظام أحياء الكسوة والطيبة والمقيلبية بريف دمشق .
المعضمية :
اشتباكات عنيفة جداً بين كتائب الجيش الحر وقوات الأسد على الجبهة الشرقية من المدينة “الأثرية “, بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف واشتباكات متفرقة مع تغطية نارية كثيفة من دبابات الشيلكا التابعة للفرقة الرابعة والمتمركزة في جبال المدينة المغتصبة.
خان الشيح :
سقوط عدد من الجرحى جراء قصف لقوات النظام استهدف المزارع الشرقية لمخيم خان الشيح
داريا :
مقتل ضابط برتبة نقيب من جيش النظام وعنصر آخر يعمل على قاذف حشوات على الجبهة الشمالية, وقصف مدفعي وصاروخي استهدف المناطق الواقعة بين مدينتي داريا والمعضمية, تزامناً مع اشتباكات على الجبهة الشمالية الغربية ما أدى إلى ارتقاء شهيد .
أخبار منوعة :
الغوطة الشرقية : ولادة طفل مشوه بمركز الزهراء حيث كانت الأم تسكن في عين ترما
عندما كانت حامل بالشهر الأول أثناء استخدم الكيماوي على المنطقة بتاريخ 21/8/2013
حرستا : تجمع ما يقارب 2000 مدني من مدن متفرقة من الغوطة الشرقية في مدينة حرستا بالقرب من الأوتوستراد الدولي محاولين الخروج والهرب من الحصار على المنطقة ولكن الحاجز قام بإطلاق النار عليهم لفض وتفريق جموع المدنيين .

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى