اخبار العالم

بعد عودته من روسيا.. الرئيس الجزائري يتلقى رسالة من بايدن

تلقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رسالة من نظيره الأمريكي جو بايدن، وذلك بعد أيام من عودته من روسيا، وفق ما أفادت الرئاسة الجزائرية.

 

الرئيس الجزائري يتلقى رسالة من بايدن

 

وأكّد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الشراكة المستدامة بين الجزائر والولايات المتحدة قد “ساهمت في تعزيز السلام والازدهار لشعبينا ولشعوب العالم”، مشيرًا إلى تطلع بلاده لاستمرار التعاون خاصة في المجالات الأمنية والاقتصادية.

 

وقال الرئيس بايدن بعد تثمينه “الشراكة المستدامة بين الجزائر والولايات المتحدة”، إن البلدين سيعملان سويًا، على مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية الرئيسية، بما في ذلك مكافحة التطرف والإرهاب، مشيرًا إلى أننا “نعمق روابطنا التجارية والاقتصادية”.

 

وبينما تستعد الجزائر لتولي عضوية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في العام المقبل، أبرز بايدن أن الولايات المتحدة تتطلع إلى العمل معها لتعزيز القيم الديمقراطية المشتركة ورؤيتهم المشتركة للعالم.

 

وفي الفترة التي أعقبت زيارة الرئيس الجزائري إلى موسكو منتصف يونيو/حزيران الماضي، نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أمريكيين على أعلى مستوى تأكيدهم حرص واشنطن على الاحتفاظ بعلاقات قوية مع الجزائر، بشكل ينافي التأويلات التي تحدثت عن إمكانية أن يتسبب ذلك في تراجع العلاقة معها.

 

وكانت نائبة وزير الخارجية، ويندي شيرمان، السباقة بعد الزيارة لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، وذلك في اتصال هاتفي نشرت مضمونه الخارجية الأمريكية.

 

وكانت زيارة الرئيس الجزائري لموسكو والاستقبال الكبير الذي حظي به في الكرملين من قبل نظيره الروسي فلاديمير بوتين قد أثارت عدة تعليقات في الصحافة الدولية، فب إشارة إلى التقارب الكبير بين البلدين وابتعاد الجزائر تماماً عن الحلف الغربي.

 

بعد عودته من روسيا.. الرئيس الجزائري يتلقى رسالة من بايدن
بعد عودته من روسيا.. الرئيس الجزائري يتلقى رسالة من بايدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى