منوع

صحيفة أمريكية تكشف تورط المخابرات الأوكرانية بالتخطيط لاغتيال داريا دوغينا ابنة “ملهم” بوتين

أفادت صحيفة “واشنطن بوست”، نقلاً عن مصادر لم تكشفها، بأن جهاز الأمن الأوكراني، أشرف على تنظيم وتنفيذ عملية اغتيال الصحفية داريا دوغينا.

صحيفة أمريكية تكشف تورط المخابرات الأوكرانية بالتخطيط لاغتيال داريا دوغينا ابنة ملهم بوتين

وقالت الصحيفة إنه قبل شهر من مقتل دوغينا، دخلت إلى الأراضي الروسية، سيارة سياحية تقل امرأة وابنتها البالغة من العمر 12 عاماً، وكان في السيارة المذكورة قفص لنقل الحيوانات الأليفة به حجرة سرية وتم استخدامها لنقل مكونات العبوة الناسفة، التي تم تثبيتها لاحقاً تحت سيارة الناشطة السياسية.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مصادر حكومية أمريكية وأوكرانية، أن الفيلسوف ألكسندر دوغين المعروف بـ “ملهم” بوتين، كان هدف عملية المخابرات الاوكرانية التي أدت إلى مقتل ابنته داريا.

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ الهيئات الأمنية الأوكرانية المختصة، نفذت العشرات من جرائم القتل والاغتيال ضد شخصيات اجتماعية روسية، من بينها داريا دوغينا والمراسل العسكري فلادلين تاتارسكي.

وبحسب الصحيفة ذاتها، تسبب هذه الجرائم التي ارتكبها جهاز الأمن الأوكراني بتعقيد عملها مع وكالة المخابرات المركزية، مما أثار التوتر في أوكرانيا والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم اغتيال داريا دوغينا مساء يوم 20 أغسطس من العام الماضي عن طريق تفجير سيارتها في موسكو، وأشار جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إلى أنّ المخابرات الأوكرانية تقف وراء هذه الجريمة، وأن مرتكبة الجريمة هي المواطنة الأوكرانية ناتاليا فوفك.

اقرأ أيضاَ.. “خرائط غريبة”.. تقرير أمريكي ينشر مصورات مختلفة للأراضي المحتلة من الجولان لغزة فما قصتها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى