الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 9-7-2014

القصف :

مدينة تلبيسة :تعرضت الاحياء المدنية منذ الليل وحتى الصباح لقصف بدبابات والمدفعية الثقيلة والرشاشات وقذائف 57مم من قرية جبورين ومعسكر ملوك وقرية الاشرفية وطال منازل ومحلات المدنيين اضرار مادية كبيرة نتيجة الاستهداف بقذائف ونتيجة صاروخ ارض ارض سقط وسط الاحياء المدنية وخلف خلالها العشرات من الجرحى والشهداء .
قرية الزعفرانة التابعة للمدينة الرستن : تعرضت القرية لقصف مدفعي خلف خلالها العديدمن الشهداء والجرحى بالاضافة لسقوط صاروخ ارض ارض على القرية وخلف اضرار مادية في القرية .
قريتي الفرحانية الغربية وقرية ام شرشوح: تعرضت لقصف بالاسطونات المتفجرة ودبابات من قرية جبورين والقرى الاخرى الموالية للنظام بالاضافة لقصف برشاشات الثقيلة وقذائف 57مم
قرية الغجر التابعة لمدينة الرستن: تعرضت لقصف بدبابات والرشاشات الثقيلة مصدرها القرى الموالية للنظام.
قرية عيون حسين شرقي مدينة تلبيسة : تعرضت للقصف بالمدفعية الثقيلة على احياء المدنيين من قرية عين الدنانير وقرية المشرفة الموالية للنظام. بالاضافة لقصف برشاشات الثقيلة على اطرف القرية
حي الوعر الحمصي : يتعرض الحي لقصف برشاشات الثقيلة من العربات المدرعة المحيطة والتي تحاصر الحي ,
قرية المكرمية التابعة لمدينةتلبيسة : تعرضت القريةلقصف مدفعي وخلف خلالها العيد من الشهداء والجرحى.
الاشتباكات :
الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة : دارت اشتباكات ليلية عنيفة بين الكتائب الاسلامية وقوات الدفاع الوطني برشاشات الثقيلة على محور ام شرشوح ومحور تل ابو سناسل استخدمت قوات الطاغية في القصف الاسطونات المتفجرة ودبابات والمدفعية الثقيلة في القصف.
باقي جبهات ريف حمص الشمالي : رفع بشكل يومي لسواتر التربيةوتحصينات على كافة الجبهات واشتباكات متقطعة بين الكتائب المعارضة وقوات الطاغية.

 

حمص تلبيسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى