اخبار العالمسلايد رئيسي

متى سيهدأ العالم؟.. تنبؤات سياسي روسي قبل سنوات تكشف كيف تنتهي حرب أوكرانيا

تداولت وسائل إعلام روسية، حديث سياسي روسي شهير، هو فلاديمير جيرينوفسكي، والذي عرف عنه تنبؤاته التي أصاب بعضها مؤخراً، حيث تطرق بتسجيل فيديو قديم إلى الموعد الذي سيهدأ فيه العالم وتنتهي الحرب في أوكرانيا.

سياسي روسي يتنبأ كيف يهدأ العالم

واعتبر جيرينوفسكي أن هناك “مضلعاً خماسي الزوايا” يضم واشنطن وبروكسل وموسكو وبكين ونيودلهي سيتولى في نهاية المطاف “السيطرة على العالم” وضمان الاستقرار فيه.

ورأى السياسي الروسي الشهير أن “الهند ستفرض على الصين نهج تطور حياديٍ ديمقراطي من أجل تفادي خطر اندلاع الحروب”، حيث أن البلدين بينهما نزاعات حدودية قديمة.

متى سيهدأ العالم؟.. تنبؤات سياسي روسي قبل سنوات تكشف كيف تنتهي حرب أوكرانيا
متى سيهدأ العالم؟.. تنبؤات سياسي روسي قبل سنوات تكشف كيف تنتهي حرب أوكرانيا

وأوضح حسب اعتقاده أن أوروبا ستتوقف عن معاداة روسيا وستقبل حقيقة “عودة أوكرانيا إلى روسيا”، أما أمريكا فستقبل حقيقة أنها “لم تعد في قمة الجبل”، حسب وصفه.

وأضاف أننا سنصل بحلول منتصف القرن إلى نوع من هذه “الصيغة الوسطية” يخلو من حروب كبيرة مع بقاء نزاعات محلية محدودة النطاق.

وبالوقت نفسه حذّر جيرينوفسكي من أن أوكرانيا اليوم تمثل “مساراً خطراً جداً” يشبه إلى حد ما “أزمة الكاريبي” عام 1962، حسب وصفه.

مشيراً إلى أن واشنطن يمكن أن تنقل موسكو إلى “مرحلة ساخنة” من المجابهة باستخدام قوات الناتو والجيش الروسي.

وتابع: “لذلك الحل في نهاية الأمر يكمن في اتفاق بين مسؤولين في الكرملين والبيت الأبيض، يليه اتفاق بين الرئيسين الروسي والأمريكي إما عبر اتصال هاتفي أو من خلال لقاء وجهاً لوجه، على شروط التسوية، وذلك من أجل تفادي “حرب كبيرة”.

إلا أنّه أوضح بأن ذلك يتطلب، “كميات كبيرة من الجثث والدماء والمعاناة”، حتى يتغير الرأي العام في الولايات المتحدة، مثلما حدث ذلك إبان حرب فيتنام، ليطالب البيت الأبيض “بالكف عن تعذيب أوكرانيا”، وحتى يعي سكان أوكرانيا أنفسهم أيضاً ضرورة وقف العنف الذي تمارسه العناصر اليمينية المتطرفة هناك، على حد تعبيره.

وختم السياسي الروسي بالقول: “الأمر سيستغرق وقتاً.. قد يكون ذلك عدة أشهر أو عدة سنوات.. لكن لن يستطيع التوصل إلى اتفاق تسوية إلا عاصمتين فقط، هما موسكو وواشنطن”.

تنبؤات جيرينوفسكي المشابهة

ومطلع الشهر الجاري أيضاً تطرقت وسائل إعلام روسية إلى ما تناوله، زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي الراحل، فلاديمير جيرينوفسكي، خلال حديثه أمام مجلس الدوما عام 1999.

وتتحدث وسائل الإعلام الروسية أن جيرينوفسكي اشتهر بمقولاته التي تظهر بين الحين والآخر لتبدو وكأنها نبوءات من عصر مضى، تتحقق اليوم.

ويقول جيرينوفسكي، في الحديث المقتبس من كلمته: إنه “على الجميع أن يفهموا اليوم أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أسوأ من نابليون وهتلر بعدة أضعاف. فقد سار نابليون ببطء عبر أوروبا، على ظهور الخيل، حتى وصل إلى موسكو، وهناك توقف ثم غادر. أما هتلر فقد جاء على متن دراجات نارية وسيارات حتى وصل أيضاً إلى موسكو”.

ويضيف: “أما هؤلاء، فلن يصلوا إلى موسكو، وهنا تكمن خطورتهم الشديدة في أن بإمكانهم إطلاق الصواريخ في أي وقت من الليل لإصابة أي مكان على كوكب الأرض. وهم يحيطون بنا من جميع الجهات، في كوريا الجنوبية، وباكستان، والخليج، والبلقان، وسيدخلون دول البلطيق”.

مواضيع ذات صِلة : عرافون روس وأوكران على الجبهات.. نبوءات حددت يوم موت بوتين وتسيده العالم!

أما عن الحل الذي تنبأ به الزعيم الروسي الراحل، فهو ما قال إنه “التضامن مع العالم الإسلامي بأسره، يقطن هناك مليار من السكان، في أيديهم كل النفط والغاز والأموال. فإذا اتحدنا مع العرب وإيران ستنتهي الولايات المتحدة الأمريكية، لأن كل أموال روسيا والعرب تدعم اقتصاد الغرب”، حسب وصفه.

شاهد أيضاً : مستخدمة نباتات الهليون.. توقعات وقراءة طالع غريبة لعام 2022 من قبل عرافة بريطانية

متى سيهدأ العالم؟.. تنبؤات سياسي روسي قبل سنوات تكشف كيف تنتهي حرب أوكرانيا
متى سيهدأ العالم؟.. تنبؤات سياسي روسي قبل سنوات تكشف كيف تنتهي حرب أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى