اخبار سوريا

“جبهة النصرة تعتقل مسعفاً في درعا”

أقبلت البارحة مجموعة من جبهة النصرة و بعد وقت الإفطار على عملية غريبة من نوعها و غريبة عن سلوكيات جبهة النصرة ,حيث قامت بنصب كمين و اعتقال قائد لواء الحرمين الشريفين “شريف الصفوري ” .

حيث بدأت المشكلة عندما كان شريف الصفوري ذاهبا مع أخيه الصغير و أحد عناصر لوائه إلى جبهات القتال لتوزيع الطعام على المرابطين اصطدم بشخص من جبهة النصرة حيث كان شريف متوجها لمنطقة كوم الباشا بالقنيطرة .

و حين عودته بعد الإفطار و تحديدا بمنطقة غدير البساتين تم نصب كمين له و لمن معه من قبل جبهة النصرة و دارت اشتباكات بينه و بينهم استخدمت فيها جبهة النصرة رشاش الدوشكا الثقيل و تم قتل العنصر المرافق له و هو جودت المصري و إصابة أخيه و إصابته هو و من ثم اعتقاله و اقتياده لجهة مجهولة .

قامت بعدها جبهة النصرة بمداهمة مقرات لواء الحرمين الشرفين في منطقة المعلقة و أم اللوقس في القنيطرة و اعتقال كل العناصر و سرقة أسلحتهم .

بعدها قامت صباح اليوم جبهة النصرة بحصار بلدة حيط و محاولة إقتحامها لكن عناصر لواء الحرمين الشريفين أرادوا حقن الدماء و قبلوا بتسليم أسلحتهم على الاقتتال و سفك الدم مقابل الإفراج عن قائدهم و أخيه .

جبهة النصرة تتهم شريف الصفوري بعمالته لإسرائيل و من المعروف عن شريف الصفوري أنه يقوم بنقل الجرحى إلى إسرائيل بالتنسيق مع السلطات الإسرائيلية و يدخل إلى إسرائيل و يخرج كثيرا و أكثر العناصر التي يدخلها هي من عناصر جبهة النصرة التي لا تجرؤ على اسعاف جرحاها إلى الأردن .

هذه العملية غريبة عن باقي الخلافات و المشاكل التي دارت في محافظة درعا و قد تدخلت بعض الفصائل علها تستطيع حل المشكلة و إعادة المياه إلى مجاريها .

 

k6f3121276c15dceec6f14a0534c413ad

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى