اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 23-7-2014

المليحة :

قصف مدفعي عنيف استهدف مدينة المليحة اليوم وخمسة صواريخ أرض أرض من نوع الفيل استهدفت المناطق الواقعة بين المليحة وكفر بطنا مساء أمس ما أدى إلى دمار في المنطقة كما دارت اشتباكات عنيفة بين مجاهدي فيلق الرحمن وقوات النظام ليلة أمس ببلدة المليحة ، مما أسفر عن مقتل أكثر من عشرين عنصر من قوات الأسد ومرتزقته ، وكما دارت الاشتباكات في الأيام الماضية لفك الحصار وفتح طريق إمداد آمن و قام مجاهدو فيلق الرحمن بتمشيط نقاط قوات الأسد في بساتين بلدة المليحة بالرشاشات الثقيلة وقامت كتيبة المدفعية التابعة لفيلق الرحمن أيضاً باستهداف نقاط النظام في جبهة المليحة براجمة الهاون.

أوتايا :

فتح الطيران الحربي يوم أمس ليلاً رشاشاته على البلدة مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى.

وادي بردى :

عشرات الإصابات الخطيرة جراء القصف الذي شنته قوات النظام بالطيران المروحي على قرية كفير الزيت في وادي بردى.

دوما :

شهيدين والعديد من الجرحى بعضهم في حالة خطرة نتيجة الغارة الليلية على المدينة ليلة امس ما أدى أيضاً إلى دمار في المحلات التجارية.

الطيبة :

اشتباكات متقطعة بين المجاهدين وقوات النظام بالرشاشات على محور البلدة من جهة عين البيضاء بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة من جبل سلح الطير وجبل المضيع على البلدة.

خان الشيح :

اشتداد وتيرة القصف من دبابات النظام في الفوج ١٣٧ باتجاه طريق خان الشيح – زاكيه بالتزامن أيضاً مع قصف من الدبابة المتواجدة على تلة الكابوسية باتجاه الطريق أيضاً واستهداف للمارة و السيارات المدنية من جديد بقناصات الشيلكا على طريق زاكية – خان الشيح و قد تعرض ميكروباص لإطلاق نار مباشر من قبل قوات النظام دون وقوع إصابات.

زاكية :

استشهاد عائلة كاملة في قرية ‫‏الحسينية مؤلفة من رجل وطفل وثلاث نساء بالإضافة الى العديد من الجرحى نتيجة القصف المدفعي الذي تتعرض له المنطقة بين ‫‏خان الشيح و ‏زاكية اليوم ومن جهة أخرى تمكن الثوار من تحالف الراية الواحدة من إعطاب دبابة وتدمير مدفع 23 الذي كان يستهدف طريق زاكية .

المعضمية :

اشتباكات عنيفة دارت على الجبهة الشمالية الغربية للمدينة بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون والمدفعية المتحصنة في الفرقة الرابعة على جبال المعضمية.

سعسع :

قامت قوات فرع سعسع بتمشيط كثيف بالرشاشات الثقيلة حول المدينة بالتزامن مع انقطاع الكهرباء فيها وترويع للأهالي في كامل البلدات.

10561773_284691735051837_39783601802908871_n

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى