اخبار سوريا

ملخص دمشق اليومي 27-7-2014

تعميم لرفع حالة الجاهزية والاستنفار على الأفرع الأمنية والقطع العسكرية المحيطة بدمشق والمفارز الأمنية والحواجز بالعاصمة منذ صباح اليوم حتى أول أيام عيد الفطر .

جوبر

قام الثوار في جوبر عصر امس كمينا بقوات النظام بالقرب من حاجز عارفة على اطراف الحي وقد قتل العديد من قوات النظام وعادت الاشتباكات صباح اليوم من جهة المتحلق الوسطي ليسحبوا قوات النظام قتلاهم وقامت بقصف الحي بتسع غارات جوية وايضا استهدفوا الحي بصورايخ “ارض ارض” كما سُمع دوي سيارات الإسعاف في الأحياء الشرقية من دمشق أثناء نقل عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام اليوم.
يذكر أن عدداً من الكتائب الإسلامية والجيش الحر كانوا قد سيطروا على حاجز عارفة في السابع عشر من الشهر الجاري، والذي يبعد ما يقارب الـ 500

ومن جهة النظام فقام انسحاب بعض العربات من جبهة جوبر وسيارة مثبت عليها رشاش 23 علماً أن سيارات الإسعاف لم تهدئ فترة الاشتباكات وقوات النظام الآن في حالة رعب شديدة.

السبع بحرات:
إقامة حاجز طيار قرب معهد دار الألسن في شارع 29 أيار.

ساحة المحافظة:

خروج رتل من ساحة المحافظة مؤلف من : ثلاثة سيارات دفع رباعي نوع تويوتا برادو ألماسي الون مفيمة كاملاً ملأى بالمسلحين ومكرو باص لون أبيض أيضاً بداخله عدد من المسحلين توجهوا بسرعة إلى شارع بغداد وشوهد توقفهم عند حاجز الغدير ليتابعوا مسيرهم الى منطقة باب توما.
الزبلطاني:
تقوم قوات النظام داخل سوق الهال في الزبلطاني بإغلاق كافة المصارف الصحية خوفاً من تسلل المجاهدين عبرها.

العباسيين:

رصد مجنزرة ودبابة تتجول في الساحة.

شارع بغداد:

قوات النظام تقوم بحملة مداهمات مستمرة في مناطق شارع بغداد ” السمانة – العقيبة – القزازين – الأزبكية ” لإحصاء سكان المنازل في المنطقة والسؤال عن ملكية المنزل أو الإجار أو إن كان سكان المنزل من النازحين.

منوع:

زيادة فاتورة الكهرباء على سكان دمشق بنسبة 150% و %70 للمنزلي و التجاري – الصناعي في ظل ما يعانيه سكان العاصمة من سوء الحالة المعيشية وإرتفاع الأسعار .

 

 

10464289_608955999219087_8896154598365171717_n

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى