الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 11-8-2014

اشترك الان

القصف :

قامت قوات النظام بقصف كلا من أحياء درعا البلد و درعا المحطة و نوى و انخل و الشيخ سعد و اليادودة و بصر الحرير بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي والمدفعية الثقيلة التابعة لقوات النظام مما أدى لدمار هائل بمنازل المدنيين وسقوط عدد من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال ..

وما زالت تعاني معظم بلدات حوران من نقص كبير في المواد الغذائية و المحروقات و انقطاع الكهرباء معظم ساعات اليومِ وعدم توفر مياه الشرب سوى بكميات قليلة وتكلفة عالية في كافة المناطق المحررة ..

درعا البلد :: قامت قوات النظام بقصف الأحياء المحررة بدرعا البلد براجمات الصواريخ وقذائف الهاون

يضاف لذلك قيام الطيران المروحي بإلقاء أربعة براميل متفجرة علي حي العباسية .

درعا المحطة :: قامت قوات النظام بقصف حي طريق السد ومخيم درعا بقذائف الهون والمدفعية الثقيلة

طفس :: قام الطيران المروحي بإلقاء برميل متفجر على المزارع بين مدينة طفس و المزيريب .

نوى :: قام الطيران المروحي بإلقاء ستة براميل متفجرة استهدفت الأحياء الشمالية والشرقية من المدينة مما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة بمنازل المدنيين ..

الشيخ سعد :: قامت قوات النظام باستهداف البلدة بالمدفعية الثقيلة الواقعة جنوب مدينة نوى . .

اليادودة :: قصف مدفعي استهدف البلدة ظهر اليوم من قبل قوات النظام .

انخل :: قام الطيران المروحي بإلقاء أربعة براميل متفجرة مستهدفا الفرن الآلي الوحيد في المدينة مما أدى إلى دماره بشكل ..

بصر الحرير :: قام الطيران المروحي بإلقاء برميل متفجر على بلدة بصر الحرير ..

الاشتباكات:

درعا البلد :: دارت اشتباكات عنيفة بين أبطال لواء فلوجة حوران  ولواء توحيد الجنوب وفرقة 18 آذار ضد قوات النظام على أطراف حي المنشية وقامت قوات النظام بقصف أطراف الحي بقذائف الدبابات ..

درعا المحطة : دارت اشتباكات متقطعة منذ ساعات الصباح الأولى بين حركة المثنى الإسلامية و عناصر قوات النظام على أطراف حي طريق السد بالقرب من فرع مكافحة المخدرات و جامع الشيخ عبد العزيز في قلب درعا المحطة .

نوى :: بعد أن أعلنت فصائل الجبهة الجنوبية و التي توحدت في غرفة عمليات ” ألوية حوران ” يوم أمس عن استكمال معركة ” الإمام النووي الكبرى ” والتي تهدف لتحرير تل أم حوران و كتيبة الدبابات (الحجاجية) و حاجز المضخة الذي يفصل مدينة نوى عن مدينة جاسم .

حيث قام أبطال لواء أحرار نوى وفرقة فجر الإسلام صباح اليوم بدك تل أم حوران براجمات الصواريخ وبالمدفعية الثقيلة تمهيدا لاقتحامه والى الآن تم تدمير دبابة t62 واشتعال النيران على قمة التل

كما قام أبطال فرقة فجر الإسلام بتمشيط المزارع المحيطة بتل أم حوران بمضاد 14,5

اليادودة :: قامت كتيبة الشهيد قصي الزعبي – مهام خاصة  بالتصدي لمحاولة تسلل لعناصر حاجز المفطرة على أطراف بلدة اليادودة وقتل عنصر من عناصر قوات النظام ..

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى