الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 12-8-2014

خان الشيح : قامت قوات النظام بإطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة من تلة الكابوسية وحواجز أوتوستراد السلام { دمشق – القنيطرة } على المناطق المحيطة بهما .

واصلت قوات النظام لليوم السابع عشر باستهداف طريق خان الشيح زاكية بسلاح الشيلكا مما تسبب بأزمة انسانية ظهرت نتائجها اليوم بقوة في البلدة حيث يعاني الأهالي كثيرا للحصول على ما يسد رمقهم وأهم ذلك الخبز وعلى إثر ذلك التقى اليوم وجهاء من أهالي البلدة مع وجهاء من أهالي بلدة زاكية بممثلين عن النظام وذلك لإيجاد حل وفتح الطريق المغلق , ويذكر أن حصيلة ما سقط من ضحايا حتى الآن شهيدان وأكثر من عشرة جرحى .

بيت تيما : قامت قوات النظام بقصف بالطيران على البلدة مما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص , في مقابل ذلك نشر مقاتلو تحالف الراية الواحدة عدة تسجيلات مصورة تظهر جانبا من الاشتباكات الحاصلة بالبلدة بالإضافة لمبنى مفرزة الأمن العسكري وبجانبه عدد من قتلى قوات النظام , ومن جهة أخرى فقد تم الاتفاق بين الثوار وقوات النظام على تسليم أربع جثث لقوات النظام في مقابل إفراج الأخير عن ثلاثين معتقلا من فرع سعسع {220 } .

داريا :تعرضت المدينة لقصف من جبال الفرقة الرابعة المطلة عليها استهدفت الطريق الذي يصلها بمينة معضمية الشام , وبمقابل ذلك فقد استشهد اثنان من مقاتلي الجيش الحر إثر اشتباكات اندلعت على الجبهة الشمالية للمدينة .

الكسوة :  قامت عناصر النظام المتمركزة على جبل المضيع باستهداف  طريق خولة بسلاح الشيلكا , وفي مقابل ذلك رصد عدد من الضباط وعناصر الشرطة العسكرية على سطح بناء عند حاجز الكبري يقومون باستطلاع ومراقبة منطقة المناهل .

المليحة : شنَّ الطيران الحربي اليوم ثمانية غارات جوية على اﻷحياء السكنية في بلدة المليحة في اليوم 133 من الحملة العسكرية على البلدة حيث استهدفت الغارات حي العمادية و محيط الملعب حيث قامت منظومة الدفاع الجوي في فيلق الرحمن بالتصدي للطيران كما تعرّضت المنطقة للقصف المدفعي من قبل قوات النظام استهدف وسط البلدة و قصف بصاروخين من نوع أرض – أرض على بلدة المليحة وأطرافها, وقامت كتائب الجيش الحر بالرد بدك معاقل قوات النظام المتمركزة على أطراف البلدة بقذائف محلية الصنع .

عربين : شنّ الطيران الحربي غارتين جويتين على أطراف البلدة من جهة حمورية تلاه قصف عنيف جداً بالمدفعية والهاون حوالي 40 قذيفة مما تسبب بنشوب حريق ضخم جداً وسقوط عدد من الجرحى جراء حيث استهدفت أحدى الغارات مشفى الإحسان الجراحي ، والذي يعد من أهم مشافي الغوطة ما أدى إلى ارتقاء شهيدين على الأقل أحدهما طبيب ، ودمار كبير في المشفى وخراب عدد كبير من الأجهزة الطبية.

الغوطة الشرقية – منطقة المرج : ارتقاء ثلاثة شهداء في منطقة المرج ,نتيجة القصف الذي تعرّضت له المنطقة فجر اليوم .

حمورية : قصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات النظام استهدف مدينة حمورية اليوم ولا أنباء عن إصابات .

دوما : قصف بالهاون طال مناطق متفرقة من مدينة دوما، بالتزامن مع تحليق طيران الاستطلاع في سماء المدينة تلاه قصف من الطيران الحربي استهدف المدينة دون وقوع إصابات.

قارة \ القلمون  : استهدف الطيران الحربي التابع للنظام مقر لواء و أعدوا في جرد بلدة قارة مما ادى إلى استشهاد قائد اللواء أبو محمد الرفاعي و سبعة اخرين من عناصر اللواء

رأس المعرة القلمون : قامت اليوم عناصر من الجيش الحر و جبهة النصرة باقتحام اربع نقاط لقوات الامن في محيط بلدة رأس المعرة و قتل كل من فيها و اغتنام الاسلحة والذخائر  منها ثم الانسحاب .

بخعة القلمون  : استهدف الطيران المروحي اليوم بلدة بخعة ببرميل متفجر مما ادى الى دمار كبير بالممتلكات العامة

جسرين  : سقوط شهيدين من بينهم طفل جراء القصف بمدافع 57 الذي استهدف البلدة اليوم

مديرة  : اشتباكات عنيفة في محيط ادارة المركبات اليوم دامت حوالي ساعة .خاضها عناصر جيش الاسلام حيث تصدوا لمحاولة تسلل من قوات الامن و باءت هذه المحاولة بالفشل .

ريف دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى