اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 19-8-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

القصف :

قامت قوات النظام بقصف كلا من أحياء درعا البلد و درعا المحطة و عتمان و اليادودة وداعل و نوى و انخل و الشيخ مسكين و صيدا و الغارية الغربية بالمدفعية الثقيلة والبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي مما سبب دمارا واسعا بمنازل المدنيين وسقوط عدد من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال وارتقاء شهيد جراء القصف في مدينة انخل ..

كما تم ليلة أمس استهداف بلدة عتمان بالغازات السامة من قبل قوات النظام مما أدى إلى وقوع عدة حالات اختناق تمت معالجتها

درعا البلد :: قامت قوات النظام بقصف الأحياء المحررة بدرعا البلد براجمات الصواريخ وقذائف الهاون

درعا المحطة :: قامت قوات النظام بقصف حي طريق السد ومخيم درعا بقذائف الهون والمدفعية الثقيلة ..

عتمان :: قامت قوات النظام مساء أمس باستهداف البلدة بالغازات السامة من قبل قوات النظام وهناك عدة حالات اختناق وإصابات خطرة في صفوف المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال تم إسعافهم إلى  نقطة الشهيدة روان الحسن الطبية في بلدة عتمان ..

كما جدد الطيران المروحي بعد ظهر اليوم قصفه لأحياء البلدة بثلاث براميل متفجرة وعصرا أيضا استهدف البلدة قصف مدفعي من قبل قوات النظام مما أدى لحدوث انفجارات عنيفة هزت البلدة وتصاعد كثيف لأعمدة الدخان . ..

اليادودة :: قامت قوات النظام صباح اليوم بقصف البلدة بالدبابات المتواجدة على حاجز المفطرة

نوى :: قام الطيران المروحي بإلقاء أربعة براميل متفجرة اثنان على الحي الجنوبي واثنان على الحي الشرقي احدهما لم ينفجر

انخل :: قام الطيران المروحي هذا اليوم باستهداف منازل المدنيين في المدينة بأربعة براميل متفجرة عقب ذلك قصف مدفعي عنيف استهدف المدينة بقذائف الهاون والقذائف المدفعية مما أسفر عن سقوط شهيد من المدنيين ..

الشيخ مسكين :: قامت قوات النظام باستهداف المدينة المحاصرة بالرشاشات الثقيلة و عربات الشيلكا

صيدا :: قام الطيران المروحي هذا اليوم بقصف البلدة بالمدفعية الثقيلة وبخمس براميل متفجرة أربع براميل على أطراف البلدة وبرميل داخل البلدة أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ودمار في المنازل

الغارية الغربية :: قام الطيران المروحي باستهداف محيط اللواء 38 بأربع براميل متفجرة

 

الاشتباكات:

درعا البلد :: دارت اشتباكات عنيفة بين أبطال لواء فلوجة حوران  ولواء توحيد الجنوب وفرقة 18 آذار ضد قوات النظام على أطراف حي المنشية وقامت قوات النظام بقصف أطراف الحي بقذائف الدبابات ..

درعا المحطة : دارت اشتباكات متقطعة منذ ساعات الصباح الأولى بين حركة المثنى الإسلامية و عناصر قوات النظام على أطراف حي طريق السد بالقرب من فرع مكافحة المخدرات و جامع الشيخ عبد العزيز في قلب درعا المحطة .

داعل :: قامت قوات النظام في تل الخضر بتفجير المزارع التي حول التل خوفاً من هجوم الجيش الحر عليه وسمع صوت الانفجارات في داعل على ٲثر تفجير المزارع

نوى :: دارت اليوم اشتباكات متقطعة بين أبطال لواء أحرار نوى ضد قوات النظام على جبهة الأمن العسكري بالتزامن مع قصف مدفعي بعدة قذائف تعرضت له المدينة

الحارّة :: دارت اشتباكات عنيفة غرب مدينة الحارّة بين أبطال الجيش الحر وقوات النظام والدفاع الوطني المتمركزين في خان الحلابات غرب مدينة الحارّة وإطلاق نار كثيف من مضادات ال 23 من حاجز المفرزة جنوب المدينة باتجاه بلدة نمر بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي في سماء مدينة الحارّة منذ ساعات الصباح

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى