اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 30-8-2014

القصف:

عربين : مجزرة في مدينة عربين اليوم راح ضحيتها عائلة كاملة جراء استهداف المدينة براجمات الصواريخ.

عين ترما _زملكا : قصف مدفعي عنيف استهدف كل من بلدتي عين ترما و زملكا اليوم

دوما : ‫ قصف بالطيران الحربي استهدف مدينة دوما اليوم وفي مناطق تجمع المدنيين بعد قصف ليلي عنيف

النشابية : شنَّ الطيران الحربيثلاث غارات جوية على بلدة النشابية

حمورية : شنَّ الطيران الحربي غارة جوية على أطراف بلدة حمورية وسقوط صاروخ أرض أرض على البلدة

بيت جن : قصف بقذائف المدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة على بلدة المغر المحررة من قوات النظام وعلى أطراف مزرعة بيت جن اليوم

الزبداني : قام الطيران المروحي اليوم باستهداف مدينة الزبداني ببرميلين متفجرين كما شهدت المنطقة قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام

عين منين : قصف متقطع استهدف حارة الفوقا في عين منين بريف دمشق، كما شهدت المنطقة اشتباكات متقطعة بين الجيش الحر وقوات النظام ، وحظر للتجوال في البلدة .

خان الشيح :   تحليق للطيران المروحي صباحا وقصف متقطع على البلدة وسقوط إحدى القذائف بالطرف الشرقي من المخيم ووصول الشظايا لداخل الحارات من دون اصابات , كما شهدت البلدة قصف من قوات النظام على شارع الزهور ومحيط أوتستراد السلام تزامنا مع أصوات اشتباكات بمحيط الأوتستراد .كما قامت الدبابات المتمركزة على أوتستراد السلام تستهدف مزارع القصور بعدة قذائف .

قام مقاتلو تحالف الراية الواحدة بإحباط محاولة تسلل لقوات النظام على أوتستراد السلام ومن محورين .

الكسوة :   سقوط قذيفة على منطقة البساتين من المدفعية المتمركزة على جبل المضيع .كما قام قناص حاجز المناشر يستهدف البساتين وشارع النهر بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي .وقامت قوات النظام المتمركزة على حاجز الكبري تقوم بإطلاق النار باتجاه منطقة المناهل .

زاكية :  سقوط عدة قذائف مدفعية شمال البلدة في أراضي السهل . قوات النظام المتمركزة بحاجز الديرخبية تستهدف الطرف الشمالي من زاكية بالرشاشات الثقيلة  . قصف عنيف على الجهة الشمالية للبلدة وأراضي السهل وتسجيل سقوط أكثر من 12 قذيفة حتى اللحظة دون وقوع اصابات . حوالي 50 ألف مدني بالبلدة أغلبهم نازح من البلدات المجاورة محرومون من السلال الغذائية التي تقدمها منظمة الهلال الأحمر .

الديرخبية :   قصف من ال بي ام بي المتواجدة على الحاجز بالإضافة لأصوات اشتباكات تسمع من هناك .

داريا :   إلقاء برميلين متفجرين من الطيران المروحي في وسط المدينة . قصف مدفعي من جبال الفرقة الرابعة يستهدف الجهة الغربية من المدينة .

الاشتباكات:

المليحة : تمكن عناصر من فيلق الرحمن يوم أمس من قنص عدداً من قوات النظام خلال اشتباكات في مزارع بلدة المليحة.

خان الشيح : قام مقاتلو تحالف الراية الواحدة بإحباط محاولة تسلل لقوات النظام على أوتوستراد السلام ومن محورين.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى