اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 7-9-2014

الوضعالعام:

القصف:

عربين : شنَّ الطيران الحربي الطيران الحربي اليوم عدة غارات جوية على أطراف المتحلق الجنوبي من جهة بلدة عربين أدت إلى أضرار مادية وبعض الإصابات.

زملكا : شنَّ الطيران الحربي اليوم غارتين جويتين من جهة المتحلق الجنوبي تسببت بأضرار مادية ودمار في المنازل السكنية .

عين ترما : كانت حصيلة الصواريخ التي سقطت على البلدة مساء يوم أمس سقوط صاروخين مظليين وأربعة صواريخ فيل و صاروخين ارض ارض ، كما شنَّ الطيران الحربي اليوم أكثر من 12 غارة على بلدة عين ترما منذ الصباح وقامت مدافع الـ57 المتواجدة على حاجز الكباس باستهداف البلدة ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات وارتقاء شهيدين .

كفر بطنا : شنَّ الطيران الحربي اليوم غارة جوية استدفت الأحياء السكنية فيها وتسببت بأضرار فيها .

الدخانية : شنَّ الطيران الحربي للنظام أكثر من 5غارات جوية خلال ساعة على منطقة الدخانية ليلة أمس وسط اشتباكات عنيفة دارت مع القيادة الموحدة للجيش الحر في الغوطة الشرقية.

الوضع الإنساني :  حركة نزوح كبيرة للأهالي ( مشيا – بالسيارات ) من منطقة الدخانية وأطرافها وصولاً لدوار البيطرة قرب جامع الفتح إثر تمكن القيادة الموحدة للجيش الحر من التقدم و السيطرة على أجزاء في منطقة الدخانية ويوجد بعض العائلات الى الآن داخل الحي مع عدم توفر الكهرباء والماء والاتصالات.

حزة :شنَّ الطيران الحربي اليوم غارة جوية على البلدة ولا أنباء عن وقوع إصابات.

القلمون : تمكّنت الكتائب الإسلامية من السيطرة على نقطة الزيتونة الواقعة في جرد نحلة بجبال القلمون بالقرب من الحدود اللبنانية، وهي إحدى النقاط الهامة لحزب الله اللبناني ، ومقتل العديد من عناصر الحزب بعد هجوم مباغت من قبل الثوار.

خان الشيح : قصف مدفعي متقطع من الفوج 137 باتجاه محيط القاعدة وشارع نستله بالتزامن مع استهداف الطريق الواصل بين خان الشيح وزاكيه بعربة الشيلكا المتواجدة داخل الفوج .

الطيبة :قصف متقطع على البلدة , بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات عنيفة.

الكسوة : قامت عربة الشيلكا التابعة لقوات النظام باستهداف المنطقة الواقعة بين حي النازحين الغربي والمنصورة بعدة رشقات .

الاشتباكات:

خان الشيح : دارت اليوم اشتباكات في خان الشيح على أوتوستراد السلام أدت إلى ارتقاء شاب من أبناء المدينة .

دروشا : قام مجاهدو ألوية وكتائب توحيد العاصمة باستهداف دشمة لقوات النظام بالبلدة بقذيفة B90 وتحقيق إصابة مباشرة .

عين ترما زملكا :  اشتباكات عنيفة شهدتها جبهة المتحلق الجنوبي من جهة زملكا وحي جوبر وجبهة وادي عين ترما بكافة الأسلحة والرشاشات الثقيلة اليوم .

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى