اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 8-9-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

القصف :

درعا البلد:  قامت قوات النظام بقصف أطراف حي المنشية بقذائف الدبابات وسقوط عدة قذائف بجانب جامع حمزة والعباس. كما قامت قوات النظام بقصف أطراف حي المنشية بالرشاشات الثقيلة ..

درعا المحطة:  استشهاد الطفل ناصر المسالمة البالغ من العمر 7 سنوات وإصابة ثلاث أطفال أيضا وهم بحالة حرجة جراء انفجار قنبله عنقودية من مخلفات قصف قوات النظام كان يلهو بها الأطفال في الحي ..

عتمان:  قام الطيران المروحي ليلا بإلقاء برميلين متفجرين على بلدة عتمان حيث أنه ولليوم الرابع على التوالي تتعرض بلدة عتمان لحملة بربرية شرسة بالقصف الهمجي والعنيف حيث تم استهداف البلدة يوم أمس ب 6 براميل متفجرة وقصف عنيف بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة هاون ومدفعية وعربات الشيلكا لم تهدأ وهي تضرب نيرانها باتجاه البلدة بشكل جنوني . حيث تعتبر بلدة عتمان مهجرة بشكل كامل ولا تواجد للحياة المدنية فيها بشكل مطلق سوى عناصر الجيش الحر وعدد قليل جدا من أهالي البلدة ..

طفس:  قام الطيران الحربي بشن أربع غارات جوية على المدينة بمحيط المشفى الميداني مما سبب حالة هلع بين الأهالي بسبب وقوع عدد كبير من الجرحى من غالبيتهم من النساء والأطفال ..

إبطع:  قام طيران الميغ الحربي بش غارة جوية غربي كتيبة الدفاع الجوي المهجورة التي تقع شرقي البلدة

المزيريب:  قام الطيران الحربي باستهداف الطريق الواصل بين طفس و المزيريب بغارتين جويتين ..

جلين : قام الطيران المروحي بإلقاء أربعة من البراميل المتفجرة على بلدة جلين ومنطقة الأشعري مما سبب سقوط عددا من الجرحى من المزارعين ومن أهالي البلدة ..

انخل:  قام طيران الميغ الحربي باستهداف مدينة انخل بأربع غارات جوية متتالية مما أسفر عن ارتقاء الشهيد المجاهد مصطفى عبد الرحمن الحريري وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين من أهالي المدينة ..

جاسم : شن طيران الميغ الحربي غارة جوية على شرق مدينة جاسم في الأراضي الزراعية التي تقع بين مدينة انخل و جاسم.

الغارية الغربية:  قصف بقذائف الدبابات استهدف السهول الشمالية للبلدة من قبل قوات النظام المتمركزة في خربة غزالة.

الاشتباكات:

درعا البلد : كانت هناك اشتباكات متفرقة بين فصائل من الجبهة الجنوبية ضد قوات النظام على أطراف حي المنشية كما قام أبطال فرقة 18 آذار باستهداف معاقل قوات النظام داخل حي المنشية بعدد من قذائف الهاون وإيقاع عددا من الإصابات في صفوفهم ..

درعا المحطة : محاولة فاشلة لقوات النظام لاقتحام مخيم درعا من جهة حاجز المحكمة الجديدة حيث دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الجهاد ولواء شهيد حوران ضد عناصر قوات النظام وتم إيقاع خسائر فادحة بهم كما دارت اشتباكات متقطعة على جبهة حي طريق السد بين حركة المثنى الإسلامية و عناصر من قوات النظام على أطراف حي طريق السد في محاولة تقدم فاشلة لقوات النظام ..

نوى : دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين أبطال فرقة أحرار نوى وقوات النظام على الجبهة الشرقية من المدينة مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

انخل : دارت ليلا اشتباكات عنيفة بين لواء شهداء انخل ضد قوات النظام على الجبهة الشرقية للمدينة كما قام فوج المدفعية بدك معاقل قوات النظام في اللواء 15 بعدد من قذائف الهاون وسماع صوت صفارات الإنذار داخل اللواء نتيجة وقوع إصابات في صفوف قوات النظام ..

سحم الجولان : قام أبطال لواء أنصار الإسلام ولواء بروج الإسلام بالتصدي للطيران المروحي فوق سماء البلدة بالمضادات الأرضية ومنعه من الإغارة على بلدة سحم الجولان ..

شهداء :

حي طريق السد:  استشهاد الطفل ناصر المسالمة عمره 7 سنوات جراء انفجار عبوة من مخلفات النظام ..

انخل:  استشهاد المجاهد مصطفى عبد الرحمن الحريري إثر غارة جوية من طيران الميغ استهدفت المدينة

طفس:  استشهاد كلا من : 1 أحمد بردان .. 2 جابر ربداوي استشهدا تحت التعذيب في سجون قوات النظام ( سجن صيد نايا ) .

الصنمين:  استشهاد محمود فلاح تحت التعذيب في سجون قوات النظام ( سجن صيد نايا ) .

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى