اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 22-9-2014

القصف:

عين ترما : شنَّ الطيران الحربي اليوم عدة غارات جوية على البلدة ترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف تسبب بأضرار مادية ودمار في الأبنية السكنية .

حمورية : شنَّ الطيران الحربي اليوم أربعة غارات جوية عنيفة استهدفت وسط المدينة ما أدى إلى ارتقاء عشرة شهداء على الاقل وأكثر من خمسين جريح أكثرهم من الأطفال والنساء .

الديرخبية : قصف مدفعي من اللواء 75 استهدف المنطقة اليوم ما أدى إلى بعض الإصابات بين المدنيين .

عدرا : شنَّ الطيران الحربي اليوم تسعة غارات جوية على مدينة عدرا و قصف مدفعي عنيف استهدف المدينة ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

وادي بردى : قصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف قرية كفير الزيت بوادي بردى اليوم ولا أنباء عن إصابات.

وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى من المدنيين.

الكسوة : سقوط عدة قذائف على الأحياء القديمة بالمدينة واستهداف مسجد أبو بكر الصديق بقذيفة مباشرة مع استهداف مستمر بعربة الشيلكا الحارات الغربية للمدينة وإصابة امرأة نتيجة ذلك .

القلمون : قذائف مدفعية من الجانب اللبناني استهدف جرود عرسال والقلمون اليوم ولا أنباء عن إصابات.

المقيلبية :  عدة رشقات من عربة الشيلكا المتمركزة باللواء 75 على أطراف البلدة , كما سقطت عدة قذائف مدفعية من اللواء نفسه على منطقة المملوك والطريق الواصل مع زاكية مما أدى لإصابة سيارة مدنية وانقلابها عن الطريق وسط ورود أنباء عن اصابات .

زاكية :  استهدفت قوات النظام ليلة أمس غرب البلدة بعدة قذائف أدت إلى لنشوب حرائق بمنطقة العباسة هناك .

جديدة عرطوز : نصبت عناصر اللجان الشعبية حاجز طيار عند حديقة الباسل بمنطقة السكن الأول , كما قامت الحواجز الموجودة بالمنطقة بتدعيم حواجزها عبر رفع سواتر ترابية ووضع متاريس ودشم جديدة في شارع الكورنيش .

لليوم ال 11 على التوالي تقوم عناصر اللجان الشعبية بالانتشار ليلا بشارع الكنيسة وامتداده وصولا لوحدة المياه ترافق مع وضع حواجز على كافة مفارق شارع الجلاء وبداية شارع البلدية مع نصب حاجز طيار أمام حديقة 7 نيسان دون تسجيل أية حالة اعتقال , كما قام عناصر حاجز جامع خديجة بإطلاق رصاص بشكل متقطع دون معرفة السبب .

داريا : تعرضت المدينة اليوم لإلقاء براميل متفجرة حيث سقطت أربع براميل تركزت على وسط المدينة وعلى الجنوب الشرقي منها .

خان دنون :  شهدت البلدة اليوم حالة من الاستنفار الشديد من قبل عناصر اللجان الشعبية بالبلدة حيث قاموا بإخلاء مدرسة الثانوية من طلابها , كما قامت الدبابات المتمركزة عن أبنية اللجان بقصف القرى المجاورة للبلدة , بينما قام القناص المتمركز على حاجز البلدة باستهداف المدنيين على طريق الطيبة .

كناكر :  قصف من اللواء 121 بلدات القنيطرة المحررة ومناطق الريف الغربي .

الاشتباكات :

الطيبة – خان دنون : دارت اليوم اشتباكات عنيفة على محوري (الطيبة-عين البيضاء) و (الطيبة-دنون) في محاولة جديدة لقوات النظام للتقدم باتجاه البلدة ، كما قام القناص المتمركز على حاجز البلدة باستهداف أي شيء يتحرك على طريق الطيبة .

المرج : دارت اليوم اشتباكات عنيفة على جبهتي الدير سلمان و القاسمية في منطقة المرج بين قوات النظام والقيادة الموحدة للجيش الحر.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى