اخبار سوريا

الكويت تعلن أنها لن تخرج عن الإجماع العربي بشأن سوريا ولكن بشرط

أعلنت الكويت، اليوم السبت، أنها لن تخرج عن الإجماع العربي بشأن سوريا، ولكن بشرط أن تتخذ دمشق خطوات نحو حل الأزمة بناءً على قرارات جامعة الدول العربية.

– موقف الكويت من الإجماع العربي بشأن سوريا

وفقاً لوسائل إعلام كويتية، فإن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم العبد الله الصباح، دعا الرئيس بشار الأسد، لاتخاذ خطوات لبناء الثقة، من أجل المساعدة في التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، ولعودة دمشق إلى الجامعة العربية.

ونقلت وكالة “كونا” الكويتية الرسمية، تصريحات وزير الخارجية التي جاءت على هامش اجتماع جدة الوزاري العربي الذي عقد، أمس الجمعة، حيث قال: إن “إجراءات الثقة يجب أن تشمل إطلاق سراح السجناء والمعتقلين، والكشف عن مصير المفقودين”.

كما شدد على موقف بلاده الثابت والداعي لوحدة سوريا وسلامة أراضيها، ورفض التدخل الخارجي في شؤونها، مؤكداً أن سوريا بلد عربي مهم، وركن هام في الأمن القومي العربي، وأن بلاده لن تخرج عن الإجماع العربي بشأنها.

وأكد الوزير الكويتي أيضاً أن “الكويت منذ بداية الأزمة لم تدعم طرفاً ضد طرف سياسياً أو مالياً أو عسكرياً”، لافتاً إلى أن “الأزمة السورية التي دخلت عامها الـ13 باتت لها تداعيات إنسانية وأمنية على سوريا وعلى جوارها”، مشيراً إلى أن “التدخلات الإقليمية والدولية ساهمت في زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

وكشف العبد الله، أن “الكويت ركزت سياستها منذ اندلاع الأزمة على تقديم الدعم الإنساني، وتخفيف معاناة الأشقاء في سوريا، حيث استضافت 3 مؤتمرات للمانحين، وشاركت في العديد من المؤتمرات والمبادرات الأخرى”.

والجدير ذكره أن جدة السعودية استضافت مساء أمس الجمعة، مؤتمراً تشاورياً ضم وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق حول عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

موقف الكويت من الإجماع العربي بشأن سوريا


اقرأ أيضا:

))البيان الختامي لاجتماع جدة التشاوري.. ما الحل “الوحيد” الذي أكد عليه بشأن سوريا وعلى ماذا اتفق الوزراء العرب؟

)) بالفيديو|| لحظة استهداف الطيران الحربي السوداني مبنىً وسط الخرطوم وحالة هلع في المطار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى