اخبار سورياسلايد رئيسي

تمهيداً لعملية عسكرية.. تعزيزات عسكرية لـ النظام السوري تصل البادية بطلبٍ روسي

ذكرت مصادر محلية لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الإثنين، أن تعزيزات عسكرية لـ النظام السوري وصلت إلى محاور السخنة في البادية السورية بطلب من القوات الروسية.

النظام السوري يتحرك في البادية

المصادر قالت لوكالة “ستيب” إنَّ التعزيزات ضمت أكثر من 60 آلية عسكرية من بينها آليات ثقيلة كالمدافع والرشاشات، لافتةً إلى أنها خرجت من محافظة حماة باتجاه البادية السورية.

فيما أوضح مراسلنا أن مئات العناصر التابعين للنظام السوري، تلقوا تدريبات استغرقت أكثر من شهر ضمن معسكرات خاصة قرب مدينة حماة وتحت إشراف ضباط روس؛ وذلك بهدف رفع المنسوب القتالي لدى العناصر النظام.

وجاءت تحركات النظام السوري وتعزيزاته نحو البادية بالتنسيق مع القاعدة الروسية الموجودة في مطار التيفور بريف حمص، المسؤول المباشر عن إدارة العمليات العسكرية والقتالية في المنطقة.

وبحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، فإن هذه التطورات تأتي مع رصد رتل عسكري للنظام السوري اتجه من ريف حماة فجر اليوم نحو مطار حماة العسكري ليتجه بعدها نحو نحو الريف الشرقي للمحافظة، حيث قابلها رصد تحركات عسكرية للقوات الروسية بمحيط المطار العسكري.

روسيا والنظام السوري يمهدان لعملية عسكرية بالبادية

قال مراسلنا إن تحركات روسيا تأتي نتيجة شعورها بالخوف من ازدياد نشاط خلايا تنظيم داعش في البادية، لافتاً إلى أنها لا تريد أن يتسع نشاط التنظيم أكثر من ذلك مما يشكل خطراً على عناصرها.

وحذرت روسيا قوات النظام السوري من اتساع مساحة عمليات التنظيم في المنطقة وتزايد أعداداهم الفردية وإمكانية انتقالهم السري من مناطق قوات سوريا الديمقراطية “قسد” نحو البادية خصوصاً بعد عملية سجن غويران التي قادها التحالف الدولي بالتنسيق مع قسد، وهو ما استدعى طلب روسيا بشن عملية عسكرية تهدف لتمشيط كامل المنطقة في البادية السورية.

وسبق أن شنت مقاتلات حربية روسية عشرات الغارات الجوية على مناطق تواجد خلايا تنظيم داعش في البادية على مدار الشهور الماضية، بالإضافة لاستهداف عربات النظام السوري بكمائن مدروسة من قبل عناصر التنظيم كانت تخلف قتلى وجرحى بالعشرات.

اقرأ أيضًا: بالفيديو || بحثاً عن داعش.. “ستيب” ترصد تحركات إيرانية وقصف مكثّف على البادية السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى