اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 30-10-2014

الغوطة الغربية:

القصف :
تعرضت بلدات وقرى عدة لقصف من قوات النظام بمختلف الأسلحة :
حيث واصلت قوات النظام قصفها بالمدفعية الثقيلة المتمركزة على جبل المضيع على بلدة الطيبة , فيما قامت المدفعية المتمركزة على تلة التمثال بقصف محيط كتيبة الرادار الواقعة شرقي بلدة دير عطية , كما تعرضت بلدة بيت تيما لسقوط عدة قذائف تركزت على وادي بحيران الواقع بمحيط البلدة , فيما ألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على بلدة الهبارية , كما شهدت بلدة خان الشيح تحليقا مكثفا منذ الصباح للطيران المروحي الذي ألقى لاحقا 7 براميل متفجرة على دفعات تركزت على مزارع ومحيط البلدة .
الاشتباكات :
الطيبة : دارت اشتباكات متقطعة بمختلف الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة تركزت على أطراف البلدة .
دير عطية : اشتباكات عنيفة دارت ليلة أمس بين الثوار وقوات النظام تركزت بمحيط كتيبة الرادار شرقي البلدة .
خان دنون : تعرض النقيب { محمد جمعة } وهو من أبناء المخيم ويتبع لجيش التحرير الفلسطيني لإصابة أثناء مشاركته مع قوات النظام في المعارك الدائرة بتل الكردي بمدينة عدرا وهو أمر بات شبه يومي .

 

الغوطة الشرقية:

القصف :
سقوط صاروخين أرض – أرض على أطراف بلدة عين ترما من جهة المتحلق الجنوبي ،استشهاد أربعة أشخاص جراء غارات جوية استهدفت بلدة مرج السلطان في الغوطة الشرقية ,قصف على حي جوبر بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على داخل الحي ومخارجه بالإضافة إلى قصفه بسبعة صواريخ أرض أرض , وتعرضت مدينة عربين لقصف بقذائف الهاون أدت لدمار.
الاشتباكات :
إحباط الثوار (جيش الأمة) محاولة قوات الأسد التقدم إلى بلدة حوش الفارة في الغوطة الشرقية بريف دمشق وقتل وجرح العديد من الجنود.
وفي حي جوبر جرت اشتباكات عنيفة جداً بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة من عدة محاور أبرزها جبهة المناشر وجبهة طيبة
وفي وادي عين ترما استعاد الثوار( جيش الأمّة ) السيطرة على عدّة نقاط وأوقعوا العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد, بينما تدور اشتباكات بين الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة، وقوات النظام و ميلشيات حزب الله من جهة أخرى في قرية القاسمية بالغوطة الشرقية.

دمشق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى