اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 7-11-2014

الغوطة الغربية:
القصف :

ساد أغلب بلدات الغوطة الغربية المحررة هدوء نسبي تخلله قصف متقطع على بعض القرى والبلدات :
حيث تعرضت بلدة الطيبة لقصف متقطع من المدفعية الثقيلة المتمركزة فوق جبل المضيع طالت منازل المدنيين , كما تعرضت بساتين الكسوة الغربية لقصف من سلاح الشيلكا المتمركز فوق جبل المضيع .
الاشتباكات :
الطيبة : اشتباكات متقطعة دارت ليلة أمس بين الجيش الحر وقوات النظام بمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة تركزت على الجبهة الشرقية من البلدة , بينما انفجرت ظهر اليوم سيارة مفخخة أمام مسجد البلدة القديم لحظة خروج المصلين من أداء صلاة الجمعة مما تسبب بإصابة عدة مدنيين بجروح طفيفة دون معرفة تفاصيل أخرى عن الحادث .
خان الشيح : ساد البلدة هدوء نسبي معظم النهار مع انقطاع متواصل للتيار الكهربائي وسماع أصوات اشتباكات متقطعة من جهة أوتوستراد السلام { دمشق – القنيطرة } .
جبل الشيخ : بلغت حصيلة قتلى النظام من جنود نظاميين وعناصر من اللجان الشعبية من القرى المجاورة والموالية للنظام أكثر من 41 قتيلا بحسب صفحات مؤيدة للنظام في المنطقة كان لقرية عرنة النصيب الأكبر ب 20 قتيلا بالإضافة لحوالي 16 قتيل من أشرفية صحنايا وقتلى آخرين من بقعسم وقلعة جندل وغيرها مع فشل محاولات اقتحام قرى بيت تيما وبيت سابر وكفرحور وحسنو وسقوط أكثر من 10 شهداء نتيجة القصف المكثف على المنطقة منهم حوالي 8 من كفرحور وحدها .

 

الغوطة الشرقية:

الاشتباكات :
جبهة جوبر : تجدد الاشتباكات على اطراف الحي بين عناصر النظام ومقاتلي فيلق الرحمن على عدة نقاط اهمها المناشر وعارفة في محاولة من قوات الامن اقتحام الحي من عدة نقاط تزمن ذلك من قصف من المدفعية الثقيلة حول مناطق الاشتباك ز
ريف دمشق زبدين : اشتباكات بين عناصر القيادة الموحدة وعناصر الاسد المدعومة بمليشيات شيعية في محاولة من الاخير التسلل على البلدة من عدة محاور .
عين ترما : تجدد الاشتباكات بين عناصر جيش الامة وعناصر النظام على اطراف المدينة من جهة الكباس في محاولة من قوات النظام التسلل على عدة نقاط من الجبهة تزمن ذلك مع قصف طال المنطقة .
القصف :
زبدين : دمار مادي نتيجة سقوط صاروخين ارض- ارض على اطراف البلدة .
دوما : شهيد وعدد من الجرحى اثر غارتين من الطيران الحربي على مزارع المدينة .
عربين : دمار مادي نتيجة قصف عنيف استهدف اطراف المدينة .
مرج السلطان : خمسة شهداء وعشرات الجرحة غالبيتهم من الاطفال والنساء بعد قيام المقاتلات الحربية بشن ستة غارات على المدينة واطرافها.

دمشق احدى المدارس داخل المنطقة الصناعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى