اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 20-11-2014

 الغوطة الغربية:

القصف :
تعرضت عدة بلدات بالغوطة الغربية لقصف من قوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة :
حيث تعرضت مناطق في ريف درعا والقنيطرة لقصف عنيف منذ ساعات الصباح الأولى بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض أرض من كل من الفوج 137 واللواء 121 واللواء 68 ومن جبل المانع المجاور لكسوة , كما تعرضت بلدة الطيبة ليلة أمس لقصف بالمدفعية الثقيلة من جبل المضيع حيث سجلت سقوط عدة قذائف استهدفت منازل المدنيين , وسقطت عدة قذائف مدفعية ليلة أمس على الجهة الغربية من بلدة زاكية دون حدوث اصابات , بينما قصفت المدفعية المتمركزة فوق جبال الفرقة الرابعة لأحياء معضمية الشام الشرقية كما استهدفت قوات النظام لجبهة الأثرية الواقعة بالجهة الشرقية من معضمية الشام بعدة قذائف هاون , وألقى الطيران المروحي برميلا متفجرا على بلدة الهبارية مع سقوط عدة قذائف مدفعية , بينما ألقى الطيران المروحي برميلا متفجرا على الجهة الجنوبية الغربية من بلدة كناكر دون حدوث اصابات أو أضرار , كما سقطت عدة قذائف مدفعية على مناطق مختلفة من خان الشيح حيث سقطت قذيفتان على مزارع القصور في البلدة .

الاشتباكات :
خان الشيح : اندلعت اشتباكات صباحا بين مقاتلي تحالف الراية الواحدة وقوات النظام بنختلف الأسلحة تركزت على أطراف أوتستراد السلام وذلك بهدف قطع امدادات قوات النظام المتجهة نحو القنيطرة , كما دارات اشتباكات مماثلة من عدة محاور على أطراف الفوج 137 وذلك بهدف تخفيف القصف من الفوج على مناطق ريف درعا والقنيطرة , وفي ذات الوقت قامت سرية الهاون التابعة للاتحاد الاسلامي لأجناد الشام باستهداف الفوج بعدة قذائف هاون 120 مم .

معضمية الشام : اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام تركزت على جبهة الأثرية الواقعة بالجهة الشرقية من المدينة في خرق مستمر للهدنة من قبل النظام .

داريا : قامت قوات النظام بتفجير نفق جديد في الجهة الشمالية من المدينة نتج عنه دمار هائل في الأبنية السكنية ومنازل المدنيين .

الكسوة : شهدت منطقة السكة اليوم في المدينة إطلاق رصاص كثيف من قبل عناصر النظام وسط توارد أنباء عن عن تشييع بعض قتلى النظام .

 

الغوطة الشرقية:

القصف :
تعرضت عدة مدن وبلدات الغوطة الشرقية للقصف براجمات الصواريخ والطيران الحربي اضافة الى صورخ الارض – ارض تركز في :/ حموريه –- عربين -حرستا -جوبر – عين ترما – بالا حتيتة الجرش وزبدين / تسع غارات شنها الطيران الحربي حصيلة اليوم على الغوطة الشرقية موزعة على كلن من :حموريه جرحى بعد غارة من الطيران الحربي على أطراف المدينة كما في عربين شن الطيران الحربي ثلاثة غارات من جهة حرستا أدت الى إصابة خمس اشخاص إضافة الى الخسائر المادية في الممتلكات أيضا في عين ترما شن الطيران الحربي غارتين من جهة جوبر اقتصرتا على الاضرار المادية، في زبدين وبالا غارتين على أطراف البلدتين إضافة الى القصف براجمات الصواريخ الذي استهدف البلدتين وفي جوبر قصف مركز من المدفعية المتمركزة على قاسيون استهدف الحي بشكل عشوائي إضافة الى غارة من الطيران الحربي استهدفت أطراف الحي.

الاشتباكات:

جبهة جوبر: اشتباكات بين عناصر فيلق الرحمن وقوات النظام على مور المناشر في حين دارت اشتباكات بين عناصر الوية الحبيب المصطفى وقوات النظام على اطراف الحي .

بالا: تجدد الاشتباكات بين جيش الامة وقوات النظام على عدة نقاط في محاولة من الأخير التقدم على البلدة تزمن ذلك مع قصف بمدافع الهاون طال مناطق قريبة من الاشتباك .

عين ترما : اشتباكات بين جيش الامة وقوات النظام من جهة وادي عين ترما في حين دارت اشتباكات بين عناصر فيلق الرحمن وقوات النظام من جهة المتحلق الجنوبي .

تل كردي : تجدد الاشتباكات بين عناصر جيش الإسلام وقوات النظام على اطراف البلدة من جهة المازرع المتاخمة لمدينة دوما .

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى