اخبار سوريا

مجزرة في ريف دير الزور تخلف عشرات الضحايا من المدنيين

ارتكبت الطائرات الحربية مجزرة مروعة بحق أهالي بلدة محيميدة في ريف ديرالزور الغربي الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة بعد عصر اليوم الثلاثاء التاسع من أغسطس آب الجاري راح ضحيتها أكثر من تسعة عشر قتيلاً و العديد من الجرحى .

 

و أفاد ناشطون من دير الزور أن الطائرات الحربية يعتقد أنها روسية قامت بشن ثلاث غارات جوية أولها استهدفت مدرسة شحاذة الخليل و هي مدرسة تأوي نازحين من دير الزور المدينة و الغارة الثانية استهدفت بقالية هواش الصالح و الثالثة استهدفت أرض زراعية ما أسفر لوقوع تسعة عشر قتيلاً بينهم 15 قتيلاً موثقين بالاسم و أربعة قتلى مجهولي الهوية بالإضافة لعشرات الإصابات بينهم نساء و أطفال بينهم حالات خطيرة و هناك مفقودين تحت الأنقاض مما يرجح ارتفاع عدد القتلى .

 

و أفاد مراسل وكالة “خطوة الإخبارية” في دير الزور أن الطائرات الحربية استهدفت أيضاً بلدتي الحصان و حوايج البومصعة في ريف دير الزور الغربي بثلاث غارات كما استهدفت الغارات حيي الحويقة و الصناعة و منطقة حويجة صكر و محيط جسر السياسية في دير الزور المدينة و دوار المعامل شمالي المدينة بعدة غارات ولا أنباء عن حجم الأضرار هناك .

 

و في سياق آخر ذكر مراسل الوكالة إن تنظيم الدولة قام بإعدام الشاب محمد البرغوث من مدينة البوكمال و تم تنفيذ الحكم في قرية السوسة المقابلة للبوكمال على نهر الفرات و في مناطق سيطرة النظام قامت طائرة شحن عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء بإلقاء 26 شحنة من المواد الغذائية المحملة بالمظلات و كل شحنة تحملها مظلة واحدة و سقطت هذه الشحنات بالقرب من السكن الجامعي على طريق عام ديرالزور – دمشق .

 

يذكر أن الطائرات الحربية الروسية ارتكبت مجزرة في بلدة التبني الواقعة في ريف دير الزور الغربي راح ضحيتها عشرة قتلى و عدد من الجرحى جميعهم من النساء و الأطفال في الثالث و العشرين من يوليو تموز الفائت.
طائرة-دير-الزور-2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى