أخبار العالم العربي

فضيحة فساد تطيح بمسؤول سعودي رفيع والملك سلمان يتحرك ويصدر مراسيم

أطاحت قضية فساد بالمملكة العربية السعودية، بمسؤول سعودي رفيع، إذ أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس، 3 أوامر ملكية إحداها متعلق بقضية فساد لمدير جامعة الملك عبدالعزيز.

– فضيحة فساد تطيح بمسؤول سعودي

وفقاً للإعلام السعودي الرسمي، فإن الملك سلمان أصدر مرسوماً جاء فيه: “بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ، وبناءً على ما رفعته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عن ارتكاب الدكتور، عبدالرحمن بن عبيد اليوبي لجرائم استغلال نفوذ الوظيفة لمصلحة شخصية والاختلاس من أموال جامعة الملك عبدالعزيز وغسل الأموال والتزوير”.

أمرنا بما هو آت: “أولاً: يعفى الدكتور، عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه، وثانياً: تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقه، وثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه”.

كما أصدر مرسومين أخرين، عين بموجب الأمير، فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود محافظاً للخرج بالمرتبة الممتازة.

كما عين الدكتور، هشام بن عبدالرحمن بن عبدالله آل الشيخ مساعداً لرئيس هيئة حقوق الإنسان بالمرتبة الممتازة.

والجدير ذكره أن جامعة الملك عبدالعزيز حافظت على صدارتها العربية في التصنيفات الدولية حيث احتلت المرتبة الأولى عربياً والمرتبة 101-150 بين أفضل الجامعات عالميا وذلك حسب تصنيف شنغهاي الدولي لعام 2021-2022 والأولى عربيا في مؤشر تصنيف QS البريطاني للعام الثالث على التوالي.

مسؤول سعودي
الإطاحة بمسؤول سعودي


تابع المزيد:

)) بالفيديو: انسحاب إعلامي مصري من لقاء ببث مباشر بسبب مداخلة الفنانة عبير الشرقاوي

)) تعرّف إلى أفضل 100 جامعة بالعالم.. والدولة التي ترأست القائمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى