اخبار العالم العربي

بعد أن أثارت صورة في السد العالي بمصر جدلاً كبيراً.. الموارد المائية تصدر توضيحاً

أثارت صورة تمّ تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص فرض غرامة على التذاكر الخاصة بمشاهدة السد العالي بنسبة 20%، جدلاً كبيراً في مصر، ما دفع وزارة الموارد المائية والري إلى إصدار بيان توضيحي حول ذلك.

غرامة زيارة السد العالي تثير جدلاً بمصر

وتضمنت الصورة فرض غرامة 20% على تذكرة زيارة السد، وهو ما دفع المغردين لتداولها على نطاق واسع وللاستفسار عن سبب ذلك وسر فرض الغرامة.

وفي وقت أرجع فيه البعض اللافتة إلى أن الوزارة تعمد إلى إبعاد الزوار المصريين من مشاهدة السد العالي في مقابل إتاحته للزوار الأجانب، أوضح آخرون مقصد الوزارة.

السلطات توضح سبب غرامة زيارة السد العالي

بعد ما أثارت الصورة جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، تدخلت وزارة الموارد المائية والري على الفور لحسم الجدل القائم وتوضيح الأسباب والدوافع لتوقيع الغرامة على الزائرين.

وأعلنت الوزارة في بيانٍ رسمي أنه في حالة وجود أفراد بدون تذكرة زيارة السد العالي البالغ قيمتها 20 جنيهاً يتم إبلاغهم بالعودة إلى نقطة التحصيل الأساسية في مدخل السد على بعد 2 كيلومتر من المنصة “نقطة المشاهدة”، أو تحصيل قيمة التذكرة بالإضافة إلى 20%.

وأوضح البيان رسمي أن الزيادة المقدرة بـ 20% سببها عدم دفع قيمة التذكرة في كشك التحصيل الأساسي في مدخل السد.

وأشار إلى أنه يوجد كشك آخر عند نقطة المشاهدة لمراجعة التذاكر ومطابقة عددها بعدد الأفراد، لتوقيع الغرامة على المخالفين لشروط الدخول لمشاهدة السد العالي.

بعد أن أثارت صورة في السد العالي بمصر جدلاً كبيراً.. الموارد المائية تصدر توضيحاً
بعد أن أثارت صورة في السد العالي بمصر جدلاً كبيراً.. الموارد المائية تصدر توضيحاً

تخوف في مصر من “موجة غلاء”

يأتي هذا الجدل، في وقت يترقب الشارع المصري الأسعار بعد انخفاض الجنية أمام الدولار الأمريكي، وتزامناً مع مساعي الحكومة للحد من زيارة الأسعار.

وتوقع الإعلامي المصري عمرو أديب “انخفاضاً جديداً للجنيه المصري هذا الأسبوع”، ورجح خلال برنامج الحكاية، عبر “إم بي سي مصر“، حدوث موجة ارتفاع جديدة في الأسعار قد تشهدها الأسواق المصرية مع منتصف الأسبوع الحالي.

من جانبها، تسعى الحكومة المصرية إلى “تخفيف حدة الأزمة وتوفير السلع الاستهلاكية بأسعار أقل نسبياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى