اخبار سوريا

تنظيم الدولة يضرب حصاراً على “توتير” و أخباره

وجه تنظيم الدولة صفعة لمناصروه على مواقع التواصل الاجتماعي ، و أعاد نشر بيان مضى عليه شهور ، يؤكد فيه على عناصره بعدم نقل أخبار التنظيم ، أو الاجتهاد فيها ، سواء بنقل أحداث جارية أم بإنتاج إصدارات تحمل اسم التنظيم .
و يعاني التنظيم حالياً من ضغوط كبيرة من الناحية الإعلامية نتيجة الاختراقات التي يتعرض لها على مواقع التواصل الاجتماعي ، إضافة لخروج بعض أنصار التنظيم عن السياسة التي ينتهجها .
البيان الذي تم تجديده (المرفق) ، أتبعه التنظيم بنشر رسالة تتضمن تحذير عناصر و مناصرو (أنصار) التنظيم ، من الحديث عن أخبار التنظيم و خططه و توجهات المعارك ، مع التنبيه إلى أن التنظيم يملك جهاز لمراقبة الحسابات المشبوهة أو الحقيقة المخالفة للسياسة، و ستقوم بمحاسبة المسيئين .
و قال مغردون مستقلون أن هذه الرسالة تعتبر صفعة لأبرز ناشطي التنظيم المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي “توتير” بـ”ترجمان الآساورتي” ، و الذي يتعرض للحذف المستمر و الملاحقة من إدارة توتير ، و إنشاء مئات الحسابات في ظل صراع متواصل مع إدارة توتير التي تغلق أكثر من حسابين باليوم الواحد على الأقل .
فيما خرج “أبو إيلاف” المشهور أيضاً ليقول أنه يغرد مستقلاً ، و لا يعتبر ممثلاً للتنظيم ، في إشارة إلى انصياعه للبلاغ المجدد .
ويعتمد تنظيم الدولة على منصات “توتير” كمركز أساسي لنشر أخبار التنظيم و رسائله لعناصره ، إضافة لكون المكان الأكثر أهمية لجذب مزيداً من المنضمين إليه .

 

441

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى