اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 2-4-2016

انفجرت عبوة ناسفة يدوية الصنع بأحد مطاعم مدينة الدرباسية “مطعم ابو سوار ” بعد ظهر اليوم ما أسفر عن وقوع ستة جرحى بوقوع ستة جرحى تم نقل اثنان لمشفى العلي في المدينة واربعة منهم في مستوصف المدينة دون وقوع خسائر بشرية
يذكران العبوة الناسفة كانت ضمن حقيبة تم وضعها داخل المطعم فيما كشفت وحدات حماية الشعب سجل 3 من مقاتليه فقدوا حياتهم في أوقات مختلفة في معارك ضد تنظيم الدولة.

من جهة اخرى هاجم تنظيم الدولة بالأسلحة الثقيلة مواقع وحدات حماية الشعب جنوب غرب سد تشرين وعلى أثرها دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

في السياق هاجم تنظيم الدولة من مساء أمس حتى صباح اليوم على شرق قرية المكمن التابعة لبلدة الشدادي ما أسفر عن وقوع اشتباكات عنيفة بين الطرفين ومعلومات عن خسائر بشرية.

على صعيد اخر خرج اليوم مجموعة من مثقفي واعلاميين المناطق الكردية شمالة سوريا في حملة تضامنية مع مدينة نصيبين وباقي مدن الكردية التي تشهد هجمة عسكرية تركية عنيفة منذ أشهر نظمها أتحاد مثقفي مناطق شمال سوريا تحت شعار “لا للصمت” في مدينة قامشلي فيما أرسلت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب رسالة لفريق التنسيق الخاص بالهدنة في سوريا بخصوص الانتهاكات التركية في مدينة قامشلي شمال سوريا واستهدافها بين الحين والاخر بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.

احتفالات بالميلاد لم توقفها مرارة الحرب في مدينة الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى