اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 28-12-2014

قصف مدفعي وجوي :
قام الطيران الحربي (الميغ) اليوم بشن غارتين جويتين على مدينة الشيخ مسكين مما تسبب بدمار كبير في الأبنية السكنية.
كما وقامت قوات النظام المتواجدة في اللواء 12 باستهداف مدينتي الشيخ مسكين و ابطع وبصر الحرير بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والأضرار مادية.
كما وقامت قوات النظام المتواجدة في اللواء 15 باستهداف مدينة انخل بالمدفعية الثقيلة والقذائف الانشطارية مما تسبب بدمار كبير وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
وأيضاً قامت قوات النظام باستهداف كلا من بصرى الشام وأحياء درعا البلد وعتمان والحراك بالمدفعية الثقيلة مما تسبب بدمار كبير بالأبنية السكنية ولا أنباء عن إصابات.
إطلاق نار واشتباكات :
لا تزال المعارك العنيفة تدور في مدينة الشيخ على أطراف اللواء 82 ومحطة الكهرباء بين الفصائل المرابطة وتتمثل ب (جبهة ثوار سوريا وجبهة النصرة ولواء شهداء اليرموك والفيلق الأول) من جهة وقوات النظام مدعومة بعناصر حزب الله من جهة اخرى حيث تدور يومياً معارك عنيفة في ظل تقدم واضح للثوار. وقد قام الثوار اليوم بدك اللواء 82 بالرشاشات الثقيلة وعربات الشيلكا وقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة.
كما ودارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في مدينة الصنمين على حاجز السوق بين لواء شهداء الصنمين وقوات النظام وذلك إثر قيام قوات النظام بمداهمة عدد من البيوت واعتقال بعض شباب المدينة.
وايضاً لا تزال الاشتباكات اليومية تدور في بصرى الشام وبلدة عتمان وأحياء درعا البلد في ظل قصف عنيف يطال مناطق الاشتباكات.

10873999_354613494710530_1142766742_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى