اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 14-1-2015

القصف:
قام الطيران الحربي ” الميغ” بشن ما يزيد عن تسع غارات جوية على أحياء مدينة الشيخ مسكين .. كما شن الطيران الحربي ( الميغ ) خمسة غارات جوية على بلدة ابطع محملة بالصواريخ العنقودية بالمضلات مما أسفر عن وقوع مجزرة راح ضحيتها ثلاثة شهداء أب و طفلتيه وجرح باقي أفراد العائلة كما استشهدت امرأة جراء إلقاء أربع براميل متفجرة على مدينة داعل كما تم استهداف مدينة نوى بأربع براميل متفجرة أيضا وكذلك بلدة الغارية الغربية ببرميلين مما أسفر عن سقوط جرحى من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال جراء استهداف البلدات المحررة بالبراميل المتفجرة ..
كما قامت قوات النظام باستهداف كلا من : الشيخ مسكين – ابطع – معربة – بصرى الشام – جمرين – حي طريق السد براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة وبقذائف الهاون مما خلف القصف دمارا هائلا في منازل المدنيين .
الاشتباكات :
تزال الاشتباكات العنيفة تدور في مدينة الشيخ مسكين على جبهتي اللواء 82 دفاع جوي ومحطة الكهرباء بين الفصائل المرابطة وتتمثل ب ( جبهة ثوار سوريا والفيلق الأول ) من جهة وقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله من جهة أخرى. ودارت اليوم اشتباكات متقطعة بين عناصر الفيلق الأول وقوات النظام على تخوم اللواء 82 دفاع جوي وقام الثوار باستهداف دشم قوات النظام بالمضادات الأرضية.
كما ودارت اشتباكات عنيفة على أطراف مخيم درعا بين فرقة 18 آذار وقوات النظام وتم استهداف الحي بالمدفعية الثقيلة.
وفي مدينة طفس قامت مجموعات من لواء المعتز بالله باستهداف قوات النظام المتواجدة في حاجز معصرة أبو نعيم بقذائف الهاون والمضادات الأرضية محققين إصابات مباشرة وذلك ردا على قيام الطيران المروحي باستهداف المدينة بالبراميل المتفجرة.
بصرى الشام : دارت اشتباكات عنيفة بين لواء تحرير بصرى الشام وقوات النظام على أطراف الحي الغربي من المدينة واستهداف تحصينات قوات النظام في حي القلعة بعدد من قذائف الهاون وتحقيق إصابات مباشرة.

درعا 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى