الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 10-5-2015

أكثر من 40 غارة جوية منذ الصباح على مدينة جسر الشغور وقرية المشيرفة ومحيط المشفى الوطني مع بدء اقتحام المستشفى الوطني في المدينة من قبل الثوار, وغارات جوية من الطيران الحربي استهدفت بلدة ابو ظهور ومحيط المطار العسكري وغارة جوية على مدينة ادلب.

درات اشتباكات قوية في المشفى الوطني في جسر الشغور بين الثوار وقوات النظام بعد عملية انتحارية لجبهة النصرة استهدفت المشفى, في حين حاولت قوات النظام في محاولة بائسة صباح اليوم التقدم من عدة نقاط نحو مدينة جسر الشغور وخاصة لمعمل السكر ووصلوا لأسوار المعمل لكن بعدها تم التصدي لهم من قبل الثوار وتكبيدهم عشرات القتلى والجرحى وارغامهم على الانسحاب.
وأيضاً استطاع الثوار صد قوات النظام في حاجز الدبس واستعادة السيطرة على الحاجز بالكامل , وتمكن عناصر الفرقة 13 لواء المهام الخاصة من تدمير مدفع فوزدليكا بحاجز العليات بريف جسر الشغور وايضا تمكن الثوار من اعطاب دبابة لقوات النظام بالقرب من حاجز الدبس بصاروخ ميتس مضاد للدروع.
وفي كمين محكم اليوم تم قتل عدد من قوات النظام في جبهة المقبلة في منطقة المسطومة وتم تفجير دبابة و رشاش 14ونص مع طاقمه أيضا مع قصف على تلك الجبهات من قبل عناصر جيش الفتح .

IMG_6422

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى