اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 27-2-2015

الوضع العام :
ما يزال سلاح الجو التابع للنظام مستمر بقصف مدن وبلدات ريف درعا.
حيث قصفت اليوم كل من بلدة سملين بثلاثة غارات, وانخل بغارتين وبرميلين من الطيران المروحي والحربي ,و ابطع ببرميلين من الطيران المروحي خلف عدد من الجرحى و القتلى بين المدنيين.
ايضاً الشيخ مسكين شهدت ثلاثة غارات من الطيران الحربي واحياء درعا البلد قصفت ببرميلين وبصرى الشام ايضاً استهدفها الطيران المروحي بالبراميل .
كما واستهدفت بلدة جملة على الحدود مع الجولان المحتل  ببرميلين متفجرين من الطيران المروحي كل هذا القصف خلف دماراً في الابنية والمحال في تلك الاماكن.
اما على صعيد القصف المدفعي فقد قصفت قوات النظام في الكتيبة 285 احياء بلدة عتمان بالمدفعية الثقيلة وكما واستمرت مدفعيات وراجمات الصواريخ في قيادة الفرقة التاسعة باستهداف الريف الشمالي الغربي من درعا “كفر شمس وكفر ناسج” وما حولها.

الاشتباكات :
شهدت اليوم منطقة قرى اللجاة في درعا اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وجبهة ثوار سورية والوية العشائر في منطقة اللجاة ,حيث حاولت قوات النظام التقدم والسيطرة على منطقة الملزومة وبلدة شقرا ,حيث تصدت لهم فصائل الثوار ,كما وشهدت المنطقة قصفاً عنيفاً من اللواء 12 بازرع.
ايضاً ماتزال وات النظام المدعومة بميليشيا حزب الله والحرس الثوري الايراني تحاول جاهدة التقدم نحو بلدات الريف الشمالي.
حيث اشتبكت مع فصائل الثوار واهمها “الجيش الاول والوية الفرقان والفيلق الاول ” ,وكانت اعنف الاشتباكات في منطقة السلطانة والهبارية ,حيث استطاع الثوار تدمير دبابتين لقوات النظام هناك.

درعا 1

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى