اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 22-3-2015

القصف :
استهدفت قوات النظام المتمركزة في ثكنة المهلب حي بني زيد بقذائف المدفعية كما سقطت عدة قذائف هاون وقذائف مدفع جهنم على حي المحافظة الذي يخضع لسيطرة قوات النظام.

الاشتباكات :
صلاح الدين : دارت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وقوات النظام منذ منتصف الليل واستمرت حتى ساعات الفجر الأولى دون أي حدوث أي تقدم يذكر.
حلب القديمة : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة اخرى رافقه قصف من كلا الطرفين بقذائف الهاون على اماكن الاشتباك.
ريف حلب الشمالي || باشكوي : دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جبهة النصرة وأحرار الشام وجبهة أنصار الدين والفوج الأول وفصائل أخرى مع قوات النظام وتمكن الثوار من استهداف مراصد استطلاع قوات النظام المتمركزة داخل مباني المصري بقذائف مدفع جهنم والهاون.
أحداث متفرقة :
– قام الثوار من غرفة عمليات مدفعية حلب باستهداف اجتماع لضباط من قوات النظام والحرس الثوري الإيراني في المربع الأمني الذي يضم مبنى قصر المحافظ وفرع أمن الدولة في حيّ المحافظة وتواردت الأنباء عن وقوع العشرات بين قتيل وجريح في صفوف قوات النظام.

– شهد حي شارع النيل الخاضع لسيطرة قوات النظام إطلاق رصاص كثيف من قبل الشبيحة اثناء تشيع عنصرين من لواء باسل الأسد بعد مقتلهما على إحدى جبهات حلب.

– شهدت مدينة عفرين بريف حلب الشمالي خروج مظاهرة نددت بالتفجيرات التي استهدفت مدينة الحسكة بعيد النوروز يوم الجمعة الماضي.

– شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي قيام تنظيم الدولة حد الجلد على شاب بتهمة الزنا وذلك لأنه غير محصن.

حلب (5)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى